التدريس باستخدام إستراتيجية العروض العملية

الموضوع في 'اخبار المعلم المصرى' بواسطة سحر عبد المنعم, بتاريخ ‏30 أغسطس 2015.

  1. سحر عبد المنعم

    سحر عبد المنعم عضو سوبر

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ابريل 2012
    الإعجابات المتلقاة:
    556


    هي طريقة توضيحية لعرض حقيقة علمية باستخدام وسائل مناسبة هي كل ما يستخدمه المعلم من تجارب ووسائل ونماذج في تدريس العلوم ويقوم بعرضها على التلاميذ .

    ومن ذلك : تطبيق المعلم لمهارة الخط أو الوضوء أمام الطلاب .

    وتسمى (بالنمذجة) لأن المتعلم يلاحظ نماذج لما هو مراد منه تعلمه ويحاول محاكاتها.

    دور المعلم :

    القيام ببعض التطبيقات العملية والمهارات كالتشريح أو إعداد القطاعات أو التجارب وغيرها
    دور التلميذ :

    المشاهدة والاستنتاج وربط النتائج بالشرح النظري ويطلب من بعض التلاميذ تكرار الأداء تحت إشرافه .

    مزايا العروض العلمية ( العلمية ) :
    1- تتيح الفرصة للتلميذ بالقرب من المهارات وذلك عن طريق المشاهدة.
    2- اقتصادية. يكفي جهاز واحد أو شريحة واحدة لمجموعة من التلاميذ.
    3- اقتصادية في الوقت مقارنة بالطريقة الاستكشافية.
    4- تشد انتباه التلاميذ للدرس.
    5- تساعد المعلم على ضبط الفصل.

    تابع الامتحان التعليمى على شبكات التواصل الاجتماعى :

    فيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تطبيق الاندرويد
     


    جاري تحميل الصفحة...






مشاركة هذه الصفحة