بالارقام اعداد المعلمين والتخصصات المطلوبة لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

الموضوع في 'اخبار المعلم المصرى' بواسطة alostaz, بتاريخ ‏8 يناير 2019.

  1. alostaz

    alostazalostaz عضو تم التحقق منه المشرف العام طاقم الإدارة المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    10,801


    [​IMG]

    نشرت جريدة الاهرام الإحصائيات النهائية لأعداد عجز المعلمين والتخصصات المطلوبة بكل مديرية تعليمية بهدف سد العجز، حيث ستقوم كل مديرية تعليمية بكل محافظة بفتح باب التعاقد فى التخصص الذى يعانى عجزا الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أكد أن هذه الأرقام النهائية هى ثمرة جهد امتد لعدة شهور لعمل حصر دقيق بالأعداد الفعلية للعجز بعد استنفاد كل طرق المعالجة وإمكانات التبادل والتدريب التحويلى بين التخصصات التى قد توجد بها زيادات فعلية فى مكان وعجز فى مكان آخر، مع مراعاة البعد المكانى والاستقرار الاجتماعى للمعلمين.

    من جهتها أكدت نادية عبدالله مدير عام الإدارة العامة للتنسيق العام بوزارة التربية والتعليم أن الحصر امتد منذ شهر مايو الماضى وتم عن طريق جمع البيانات من كل مدرسة وإدارة ومديرية على مستوى الجمهورية.

    ولم يفت «عبدالله» التنويه إلى كتيبة الجنود التى وقفت خلف هذا الإنجاز متمثلة فى مديرى الإدارة العامة للتنسيق مصطفى زهران وهالة محمد ومها زكى ونجوى محمد وأسماء السيد وهند مصطفى، ولينخفض تقدير العجز من نحو 93 ألف معلم إلى 48 ألفا و186 معلما.

    وعلى صعيد متصل، كشفت مصادرنا بالوزارة بأن مدة العقد ستة أشهر أوسنة، وستكون المكافأة مقاربة لرواتب أمثالهم عند أول تعيين، كما ستكون العقود قابلة للتجديد. ونأتى الآن لاستعراض الأعداد التى سيتم سد العجز بها والتخصصات المطلوبة وفقا للحصر التى حصل »الأهرام« على نسخة من صورته النهائية:

    ويمكنك الاطلاع على التخصصات المطلوبة فى كل محافظة من خلال موقع الامتحان التعليمى بالرابط التالى :

    https://www.exam-eg.com/مسابقة-وزارة-التربية-والتعليم-2019/
     


    جاري تحميل الصفحة...






مشاركة هذه الصفحة