التدريس باستخدام إستراتيجية مثلث الاستماع

الموضوع في 'اخبار المعلم المصرى' بواسطة سحر عبد المنعم, بتاريخ ‏30 أغسطس 2015.

  1. سحر عبد المنعم

    سحر عبد المنعم عضو سوبر

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ابريل 2012
    الإعجابات المتلقاة:
    556


    [​IMG]

    طريقتها :

    1- تقسم المعلمة الطالبات إلى مجاميع ثلاثية .

    2- كل طالبه في كل مجموعه لها دور محدد كما يلي :

    ألطالبة الأولى : متحدثة، تشرح الدرس او الفكرة أو المفهوم …الخ

    الطالبة الثانية : مستمعه جيده ، تطرح أسئلة على الطالبة الأولى لمزيد من التفصيل وتوضيح الفكرة

    الطالبة الثالثة: ترقب العملية وسير الحديث بين زميلتيها وتقدم تغذيه راجعه لهما . فهي تكتب ما يدور بين الطالبتين الاخرتين وتكون أشبه بالمرجع فعندما يحين دورها تقرأ من خلال مدوناتها عن ما ذكرته
    زميلتيها ، فتقول لقد ذكرت فاطمة كذا ، وذكرت خلود كذا

    3- تبديل الأدوار بين الطالبات .

    تابع الامتحان التعليمى على شبكات التواصل الاجتماعى :

    فيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تطبيق الاندرويد
     


    جاري تحميل الصفحة...
    من مواضيع العضو






مشاركة هذه الصفحة