قرار وزاري به تفاصيل هامه لجميع الصفوف في مصر وأبناءنا في الخارج والمسار المصري

E G Y P T

عضو متواصل



أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا وزاريا رقم 70 لسنة 2020، بشأن نظام الدراسة والتقويم في الفترة المتبقية من العام الدراسي 2019/2020.

وقال وزير التربية والتعليم في قراره، إن هذا القرار يأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ويسري بجميع المدارس الرسمية والخاصة.

طلاب الصف الأول والثاني الابتدائي

كما أكد القرار أنه بالنسبة لصفوف النقل (مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي) سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب عن الفترة التي حضرها بالفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020، ويتم استخدام بطاقات التقييم المعدة لذلك، ويتم دراسة الأجزاء المتبقية من المقررات الدراسية بمساعدة ولي أمر الطالب.

الطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتي الثالث الإعدادي

وقد نص القرار على أن: يتم التقييم للطلاب عن الفصل الدراسي الثاني من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي من خلال مشروع بحثي في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020، شريطة مراعاة الفئة العمرية، ويكون الهدف منه قيام الطالب بالاطلاع على محتوى المادة الدراسية عن الفصل الدراسي الثاني وحتى يوم 15 مارس 2020، وإكساب الطالب عددا من مهارات البحث بما يتناسب مع مرحلته الدراسية، وتنمية مهارات العرض والتنظيم وإبداء الرأي، ودعم مهارات التفكير التأملي، وتوجيه الطالب للتعلم الذاتي والتأكيد على إدماجه في عملية التعلم فرديا أو جماعيا، واستثمار الطالب للموقع والروابط المتضمنة على بنك المعرفة المصري وتضاف الدرجات التي يحصل عليها الطالب في المشروع البحثي في كل مادة إلى درجاته في الفصل الدراسي الأول، ويكون مدير المدرسة مسئولا عن إعلان النتيجة.

المواد التي لا تضاف إلى المجموع في الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي، فسيتم الاكتفاء فيها بالتقييم عن الفترة التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس.

طلاب الصف الثالث الإعدادي يحصل الطالب بعد اجتيازه في المشروع على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام أو فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معا.

طلاب الصف الأول والثاني الثانوي

فسوف تشمل الاختبارات الإلكترونية ما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 وسيقوم طلاب أولي ثانوي بأداء اختبار الكترونى يوم 5 ابريل وسيؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني من المنزل نهاية شهر أبريل.

طلاب الصف الثالث الثانوي

نص قرار الوزير على أن تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي (الفصل الدراسي بالإضافة إلى الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020)، مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام.

وشدد قرار الوزير على أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب، وزيادة عدد اللجان، مع قيام المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالتنسيق مع مديري عموم المواد الدراسية بإعادة تصميم مواصفات الورقة الامتحانية.

أبناؤنا في الخارج

قال الوزير في قراره إن صفوف النقل (مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي) يتم الاكتفاء بما درسه الطالب حتى يوم 15 مارس 2020.

أما عن الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي، فيتم الاكتفاء بما درسه الطالب حتى يوم 15 مارس، وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي الذي سيتم نشره على المنصة الإلكترونية أو الموقع الإلكتروني الخاص بأبنائنا في الخارج، بحيث يدخل الطالب أو ولي أمره على الموقع لمعرفة البحث المطلوب وطباعته، وأدائه ورقيا، وتقديمه للسفارة بحيث تقوم السفارة أو المكتب الثقافي بتجميع المشروعات البحثية وإرسالها للإدارة العامة للامتحانات بعد تحسن الأوضاع واستقرارها، وذلك للتقييم واستخراج النتيجة النهائية.

مدارس المسار المصري

الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي عدا الصف الثالث الإعدادي، سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب حتى يوم 15 مارس 2020، وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي الذي سيتم نشره على الموقع الإلكتروني الخاص بأبنائنا في الخارج، بحيث يدخل الطالب أو ولي أمره على الموقع لمعرفة البحث المطلوب وطباعته وأدائه ورقيا وتقديمه للمدرسة بالدولة المقيم فيها.

أما الصف الثالث الإعدادي، فيتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني فيما درسه الطالب حتى 15 مارس 2020، ويعد شرطا للنجاح ويحصل الطالب بعد نجاحه في المشروع على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100% وتقديمه للسفارة، بحيث تقوم السفارة أو المكتب الثقافي بتجميع المشروعات البحثية وإرسالها للإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم بعد تحسن الأوضاع واستقرارها، وذلك للتقييم واستخراج النتائج النهائية وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام أو فني) وفقا لنتيجة الفصلين الدراسيين الأول والثاني معا.

exam-eg.com_158567061564221.jpg


exam-eg.com_158567061565862.jpg


exam-eg.com_158567061567223.jpg


exam-eg.com_158567061568584.jpg


كما يمكنك متابعة صفحة منتدى الامتحان التعليمى على فيس بوك للاطلاع بشكل دائم على كل مايتعلق بالعملية التعليمية


هل لديك أى استفسارات ؟ يمكنك كتابتها على جروب ثالثة اعدادى على فيس بوك

 



التعديل الأخير:

الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
L الكنترول واعمال الامتحانات
alostaz اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار المعلم المصرى
هايدى جمال اخبار التعليم المصرى
alostaz ملفات تعليمية
alostaz ملفات تعليمية
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار المعلم المصرى
ج اخبار المعلم المصرى
ج اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :