فشل الامتحان الإلكتروني في الدقائق الأولى من انطلاقه

الموضوع في 'اخبار التعليم المصرى' بواسطة alostaz, بتاريخ ‏19 مايو 2019.

  1. alostaz

    alostazalostaz عضو تم التحقق منه المشرف العام طاقم الإدارة المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    10,805


    [​IMG]

    فشل طلاب الصف الأول الثانوي في الدخول إلى منصة الامتحان الإلكتروني في الدقائق الأولى من امتحان مادة اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب حاليا، وتحول الامتحان إلى الصورة الورقية في العديد من اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.

    وظهرت للطلاب الذين حاولوا الدخول إلى منصة الامتحان أكثر من مرة رسالة، جاء نصها: "عذرًا لم يتم التحقق من صحة رمز الجلسة.. يرجى التحقق من إدخال رمز الجلسة الخاص بك بشكل صحيح وإعادة المحاولة".

    وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أن الامتحان سيكون إلكترونيًا للطلاب النظاميين في المدارس الحكومية والخاصة والقوميات، وأنه تم اتخاذ تدابير من شأنها عقد الامتحان بصورة آمنة ودون الحاجة إلى شبكة الإنترنت إلا أن الساعات الأولى شهدت تحول الامتحان من الإلكتروني إلى الورقي بعد فشل الطلاب في الوصول إلى منصة الامتحان.

    وكشف أحد المعلمين المسؤولين عن الامتحانات الإلكترونية بإحدى مديريات الصعيد أن الوزارة في اليوم السابق على عقد الامتحان قامت بتوزيع فلاشات على المعلمين لربط سيرفر المدرسة بسيرفر الوزارة لتنزيل الامتحان على سيرفر المدرسة، وقال: "بالفعل نفذنا ذلك وقمنا بتغيير الباسوورد الخاص بسيرفرات المدارس؛ ولكن الأمر لم يحقق النجاح المطلوب، ولم يتمكن الطلاب من الدخول إلى الامتحان بصورة إلكترونية وتحولوا إلى أداء الامتحان بشكل ورقي".
     


    جاري تحميل الصفحة...






مشاركة هذه الصفحة