طلاب اولى ثانوي حائرون فى أول امتحان إلكترونى .. صعوبة الدخول على الاختبارات وتفعيل شريحة التابلت وسقوط منصة الامتحانات ابرز المشاكل .. والتعليمتطالب الطلاب بعدم القلق

alostaz

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشرف العام





فى أول اختبار إلكترونى فى المنظومة الجديدة للتعليم لطلاب الصف الأول الثانوى العام، ظهرت على الطلاب الحيرة بسبب بعض المشاكل الفنية الخاصة بمنصة الامتحان نفسه وأيضا ضعف الإنترنت وعدم تفعيل شريحة التابلت لدى بعض الطلاب.

وأشاد طلاب الصف الأول الثانوى بتجربة التابلت نفسها، مؤكدين على أن المشكلة فى التطبيق على أرض الواقع مطالبين بتحسين شبكة الإنترنت وأيضا تفعيل شرائح التابلت.

وأوضح بعض الطلاب وأولياء أمورهم، أنه انتهى اليوم الدراسى والطلاب لم يؤدوا الامتحان رغم أنه بدأ فى التاسعة صباحا ويستمر حتى 9 مساء، موضحين أن هناك مشكلات تتعلق بالبنية التكنولوجية ظهرت مع أول يوم للامتحان ويجب على الوزارة تلاشيها.

وأعلن طلاب الصف الاول الثانوى بمدرسة سفلاق الثانوية المشتركة مركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، أن لديهم مشكلة وهى عطل الموقع الخاص بأداء الامتحان التجريبى، إضافة إلى عدد كبير من طلاب المدارس الثانوى بمختلف المحافظات.

وفى السياق ذاته طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الصف الأول الثانوى وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية والتى يتم العمل حاليًا على حلها فى أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبى للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

وقالت الوزارة، إن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة فى اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد ادخاله الكود الخاص به والذى سيستلمه من مشرف أو أخصائى التكنولوجيا بالمدرسة، مضيفة أن الطالب متاح له أن يؤدى الامتحان فى أى مكان متوفر به الانترنت.

وأشارت الوزراة، إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة على أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه تم إعادة تشغيل منصة الامتحان الإلكترونى لطلاب الصف الأول الثانوى العام بعد صعوبة التحميل مقبل الطلاب فى التاسعة صباح اليوم تزامنا مع انطلاق الامتحان الإلكترونى الأول للطلاب.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن سبب صعوبة تحميل المنصة هو أن قرابة 2 مليون و100 ألف حاولوا الدخول عليها فى توقيت واحد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المنصةتعمل بشكل جيدا حاليا وجارى رصد اى مشكلات قد تطرأ من قبل غرفة العمليات كما أنه على الطلاب أن يطمئنوا لأن الامتحان ممتد حتى التاسعة مساء اليوم.

فيما تتابع إحدى الجهات الرقابية سير وتنفيذ اول امتحان إلكترونى على التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى العام بمحافظة الجيزة، حيث زارت إحدى الجهات الرقابية مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة والتقطت صورا للكلاب داخل لجان الامتحانات لمتابعة تنفيذ التجربة من خلال التابلت.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة إن هناك متابعة دقيقة للمشكلات التى ظهرت وتعمل الوزارة على حلها، موضحة أن الامتحان تجربة لتلاشى أى سلبيات ظهرت.

وأوضحت المصادر، أن الطالب يؤدى الامتحان فى أى وقت وسوف تظهر مشكلات بشكل دورى وتعمل الوزارة على تحسين الخدمة وإزالة هذه المشكلات.
 




ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz ملفات تعليمية
alostaz ملفات تعليمية
alostaz ملفات تعليمية
E G Y P T انجليزى تانية ابتدائى ترم اول
alostaz لغة انجليزية اولى ابتدائى ترم اول
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz رياضيات اولى ثانوى ترم اول
alostaz رياضيات اولى ثانوى ترم اول

ربما تبحث أيضا عن :