ننشر التعديلات الجديدة على مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة العربية للصف الثالث والرابع الابتدا

E G Y P T

عضو متواصل



exam-eg.com_1449088065521.jpg


الدكتور / الهلالى الشربينى - وزير التربية والتعليم

عقد الدكتور أحمد شلبي مدير عام تنمية مادة اللغة العربية، اجتماعًا مع الموجهين العامين للغة العربية، ومسئولي القرائية على مستوى الجمهورية بديوان عام الوزارة؛ لمناقشة مواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الاول.

أكد الدكتور أحمد شلبى أن مواصفات الورقة الامتحانية قد تضمنت سؤالًا في فرع القراءة للصفين الثالث، والرابع من المرحلة الابتدائىة بما يسمى ( القراءة المتحررة المحتوى) وتوزع جزئيات السؤال ودرجاته إلى جزئيتان من الأسئلة الموضوعية (تذكر)، وجزئيتان من الأسئلة الموضوعية (فهم)، وجزئية واحدة من الأسئلة المقالية للصف الثالث الابتدائى تذكر، وللصف الرابع الابتدائى فهم.

وأشار شلبى إلى أنه تم عقد ورش عمل للموجهين العامين، ومسئولي القرائية، بمشاركة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، ومركز تطوير المناهج، وبرنامج التعلم الابتدائى لإعداد نماذج تطبيقية استرشادية؛ ليدرب المعلمون الأبناء عليها.

كما تم التأكيد على الحاضرين بتفعيل ما جاء في المواصفات، وتدريب المعلمون على هذا السؤال لتطبيقه مع تلاميذهم داخل الفصول الدراسية قبل اختبار الفصل الدراسي الاول 2015/2016 من خلال النماذج الاسترشادية التي تم توزيعها عليهم خلال الاجتماع.
وأوضح الدكتور شلبي أن تكون القطع المختارة في مستوى ما يدرسه التلميذ من معان وأساليب، وأن تركز الأسئلة على مستويين فقط هما (التذكر والفهم).

كما تم خلال الاجتماع مناقشة تنوع الأسئلة الموضوعية، وأن يكون عدد كلمات القطعة في حدود (35) كلمة للصف الثالث، و(50) كلمة للصف الرابع تقريبًا، والتنبيه على المعلمين من خلال المتابعة الميدانية بضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى أثناء شرح الدروس حتى يتعود أبناؤنا على ذلك، وضرورة الاهتمام بالأعمال التحريرية كما وكيفا ومتابعتها بدقة.

ومن جهة أخرى تمت مناقشة الاستعداد لمسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعرى، وتعميق دراسة النحو، وتدريب الطلاب عليها فى ضوء إجراءات برنامج المسابقة.
 



الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوى
alostaz اخبار التعليم المصرى
التنين الأحمر3 الكنترول واعمال الامتحانات
L الكنترول واعمال الامتحانات
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
Mai Fadeel اللغة العربية للصف الثالث الثانوى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار المعلم المصرى
alostaz اخبار المعلم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz دراسات ثالثة اعدادى ترم ثانى
مستر / على الهارونى أرشيف الصف السادس الابتدائي
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
E G Y P T اخبار التعليم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :