القرائية 2016 مستويات التلاميذ الضعاف وبرامجهم العلاجية




exam-eg.com_1442841275031.jpg


الاسم: المستوى أ.
الخصائص: التلاميذ الذين لا يجيدون تمييز أشكال الحروف وأصواتها، ولا يجيدون تحليل كلمات، ومن ثم يصعب عليهم قراءة كلمات أو كتابتها.
البرنامج العلاجي: الدليل الإرشادي لتنمية مهارات القراءة للصف الاول الابتدائى.

الاسم: المستوى ب.
الخصائص: التلاميذ الذين يعرفون أشكال الحروف وأصواتها، ويستطيعون تحليل الكلمات تحليلا يسيرا، لكن لا يتمتعون بطلاقة في قراءة الكلمات، ولا يمتلكون حصيلة لغوية كافية من المفردات.
البرنامج العلاجي: برنامج تحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ الصفوف العليا بمرحلة التعليم الأساسي+ استراتيجيات المفردات بعد الخطوة الثانىة عشرة.

الاسم: المستوى ج.
الخصائص: التلاميذ الذين يتمتعون بطلاقة في قراءة كلمات لكن يفتقرون إلى مهارات الفهم القرائي على مستوى الجملة والفقرة.
البرنامج العلاجي: تكثيف استراتيجيات الفهم القرائي، وزيادتها، وتعميقها، وتوسيعها.

كتابة الاستاذ / فريد البيدق
 



الطلاب شاهدو أيضا





ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz الترم الاول اولى ثانوى
alostaz الترم الاول تانية ثانوى
alostaz أرشيف الصف الرابع الابتدائي
alostaz أرشيف الصف الخامس الابتدائي
alostaz أرشيف الصف السادس الابتدائي
alostaz الترم الاول اولى اعدادى
alostaz الترم الاول تانية اعدادى
Mai Fadeel ارشيف المناهج السابقة لثالثة ابتدائى
Mai Fadeel ارشيف المناهج السابقة لثالثة ابتدائى
alostaz ملفات تعليمية
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
عزازى عبده محمود عربى الصف الثانى الابتدائى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
ج اخبار المعلم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :