القرائية 2016 مستويات التلاميذ الضعاف وبرامجهم العلاجية






الاسم: المستوى أ.
الخصائص: التلاميذ الذين لا يجيدون تمييز أشكال الحروف وأصواتها، ولا يجيدون تحليل كلمات، ومن ثم يصعب عليهم قراءة كلمات أو كتابتها.
البرنامج العلاجي: الدليل الإرشادي لتنمية مهارات القراءة للصف الاول الابتدائى.

الاسم: المستوى ب.
الخصائص: التلاميذ الذين يعرفون أشكال الحروف وأصواتها، ويستطيعون تحليل الكلمات تحليلا يسيرا، لكن لا يتمتعون بطلاقة في قراءة الكلمات، ولا يمتلكون حصيلة لغوية كافية من المفردات.
البرنامج العلاجي: برنامج تحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ الصفوف العليا بمرحلة التعليم الأساسي+ استراتيجيات المفردات بعد الخطوة الثانىة عشرة.

الاسم: المستوى ج.
الخصائص: التلاميذ الذين يتمتعون بطلاقة في قراءة كلمات لكن يفتقرون إلى مهارات الفهم القرائي على مستوى الجملة والفقرة.
البرنامج العلاجي: تكثيف استراتيجيات الفهم القرائي، وزيادتها، وتعميقها، وتوسيعها.

كتابة الاستاذ / فريد البيدق
 




ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
رنا محمد تربية دينية تانية اعدادى ترم اول
رنا محمد رياضيات اولى اعدادى ترم اول
Mai Fadeel لغة عربية ثالثة ابتدائى ترم ثانى
Mai Fadeel لغة عربية ثالثة ابتدائى ترم ثانى
Mai Fadeel Biology - احياء الصف الثالث الثانوى لغات
Mai Fadeel اللغة العربية للصف الثالث الثانوى
Mai Fadeel رياضيات اولى اعدادى ترم ثانى
alostaz رياضيات اولى اعدادى ترم ثانى
alostaz تربية دينية ثانية اعدادى ترم ثانى
م رياضيات بحته (جبر وهندسة فراغية - تفاضل وتكامل)
alostaz ملفات تعليمية
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
ج اخبار المعلم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :




أعلى