القرائية 2016 مستويات التلاميذ الضعاف وبرامجهم العلاجية

الموضوع في 'اخبار المعلم المصرى' بواسطة جيهان الراوى, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2015.

  1. جيهان الراوى

    جيهان الراوى عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏25 فبراير 2014
    الإعجابات المتلقاة:
    43


    [​IMG]

    الاسم: المستوى أ.
    الخصائص: التلاميذ الذين لا يجيدون تمييز أشكال الحروف وأصواتها، ولا يجيدون تحليل كلمات، ومن ثم يصعب عليهم قراءة كلمات أو كتابتها.
    البرنامج العلاجي: الدليل الإرشادي لتنمية مهارات القراءة للصف الأول الابتدائي.

    الاسم: المستوى ب.
    الخصائص: التلاميذ الذين يعرفون أشكال الحروف وأصواتها، ويستطيعون تحليل الكلمات تحليلا يسيرا، لكن لا يتمتعون بطلاقة في قراءة الكلمات، ولا يمتلكون حصيلة لغوية كافية من المفردات.
    البرنامج العلاجي: برنامج تحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ الصفوف العليا بمرحلة التعليم الأساسي+ استراتيجيات المفردات بعد الخطوة الثانية عشرة.

    الاسم: المستوى ج.
    الخصائص: التلاميذ الذين يتمتعون بطلاقة في قراءة كلمات لكن يفتقرون إلى مهارات الفهم القرائي على مستوى الجملة والفقرة.
    البرنامج العلاجي: تكثيف استراتيجيات الفهم القرائي، وزيادتها، وتعميقها، وتوسيعها.

    كتابة الاستاذ / فريد البيدق
     


    جاري تحميل الصفحة...






  2. محمود غنام

    محمود غنام عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2015
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    رد: القرائية 2016 مستويات التلاميذ الضعاف وبرامجهم العلاجية

    جهد مشكور جدا
     






  3. Peedonh

    Peedonh عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2015
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    رد: القرائية 2016 مستويات التلاميذ الضعاف وبرامجهم العلاجية

    جزاك الله خيرا
     






  4. ابوهبه

    ابوهبه عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مايو 2015
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    رد: القرائية 2016 مستويات التلاميذ الضعاف وبرامجهم العلاجية

    شكرررررررررررررررررررررا
     






  5. abderrezak18

    abderrezak18 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أغسطس 2017
    الإعجابات المتلقاة:
    0


    رد: القرائية 2016 مستويات التلاميذ الضعاف وبرامجهم العلاجية

    شكرا جزيلا
     






مشاركة هذه الصفحة