التدريس باستخدام إستراتيجية فكر ، زاوج ، شارك

الموضوع في 'اخبار المعلم المصرى' بواسطة سحر عبد المنعم, بتاريخ ‏30 أغسطس 2015.

  1. سحر عبد المنعم

    سحر عبد المنعم عضو سوبر

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ابريل 2012
    الإعجابات المتلقاة:
    556


    [​IMG]

    وجه سؤالا للجميع بحيث يفكر كل طالب منفردا ولمدة دقيقة – دقيقتين ، قد يزيد أو يقل الوقت حسب تقديرات المعلم فقد يحتاج التفكير دقائق بعد عملية التفكير الفردي لكل طالب ، يتشارك كل طالبين معا ويتبادلان مشاركاتهما في الخطوة الأولى ويتفقان على إجابة مشتركة . يشترك كل أفراد المجموعة الأربعة.في الحل في ضوء ما توصل إليه . الثنائي في الخطوة السابقة

    فوائد الإستراتيجية
    تشجع على المشاركة التعاونية
    تشجع التعليم
    المتبادل بين الأفراد
    توفر فرصة للتفكير
    الفردي ( دون مقاطعة من أحد ) تضمن إسهام كل طلبة الفصل في العمل

    فكر لوحدك أولا
    يفكر الطالب بصمت لمدة دقيقتين لا يتحدث مع زميله أو يساعده أو يطلب منه المساعدة أو يرفع يده

    فكر مع زميلك ثانيا

    كل طالب يطرح فكرته الأفضل لزميله الأخر وسبب اختياره لهذه الفكرة أو الإجابة لمدة دقيقتين لكل منهما ويتفقان على إجابة واحدة

    فكر مع مجموعتك ثالثا
    كل مجموعة ثنائية تشارك فكرتها مع المجموعة الثنائية الأخرى موضحين سبب اختيارهم لهذه الإجابة (دقيقتان لكل مجموعة ثنائية )

    شارك الصف رابعا

    تشارك المجموعة عندما يحين دورها لمدة دقيقتين حول مشاركتهم وأسباب اختيارهم من خلال تعيين متحدث المجموعة

    تابع الامتحان التعليمى على شبكات التواصل الاجتماعى :

    فيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تطبيق الاندرويد
     


    جاري تحميل الصفحة...






مشاركة هذه الصفحة