تفاصيل اختبارات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم

سحر عبد المنعم

عضو متواصل



وصل وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، قادما من كندا، بعد أن أمضى إجازة عيد الأضحى المبارك برفقة ابنته وأحفاده المقيمين في كندا.


ويستأنف وزير التربية والتعليم عمله، صباح غد الأربعاء، بديوان عام الوزارة ليطلع على آخر التقارير، ويتابع الملفات التي تم فتحها قبل سفره، وعلى رأسها اللجنة المشكلة لإعادة النظر في كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى، بعد ما أثير حوله من ضجة إعلامية، بسبب إشارة الكتاب إلى حزب " النور" بأنه حزب قام على أساس ديني بالمخالفة للدستور.


كما يتابع وزير التعليم بدءا من الغد ملف تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، ويستطلع آخر ما توصلت إليه لجان فرز أسماء المتقدمين للمسابقة.


وقال الدكتور محمود أبوالنصر: إن لجان فرز أسماء المتقدمين إلى مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، ستواصل عملها غدا الأربعاء، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، لتعلن قائمة الأسماء النهائية التي ستدخل الاختبارات، يوم السبت المقبل، قبل الاختيار النهائي للتعيين.


وأضاف في تصريحات خاصة: أن الفرز المبدئي للأسماء انتهى إلى الاستقرار على مليون و200 ألف متقدم من أصل مليون و800 ألف منهم 400 ألف لم يسجلوا بياناتهم بشكل كامل، إضافة إلى وجود آلاف المتقدمين الذين سجلوا بياناتهم أكثر من مرة، لافتا إلى أن عملية فرز الأسماء تتم عن طريق الرقم القومي.


وتابع وزير التعليم: "إن لجان الفرز تعمل حاليا على فرز الأسماء، وفقا للبيانات المسجلة ومطابقتها بالشروط المطلوبة للمسابقة"، لافتا إلى أن يوم السبت المقبل سيتم الإعلان عن الأسماء النهائية التي ستخضع للاختبارات".


وكشف أبوالنصر عن تفاصيل الاختبارات التي سيخضع لها من يتم اختيارهم من المتقدمين للمسابقة، والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في احتفال عيد المعلم في الثامن من سبتمبر الماضي.


وقال وزير التعليم: "إن الاختبارات ستكون عبارة عن اختبار في التخصص المتقدم له، واختبار في الحاسب الآلي، وذلك بدلا من الحاجة" إلى شهادة، "icdl"، مشيرًا إلى أن الاختبارات سيتم تنفيذها بمعرفة المديريات التعليمية وتحت إشراف الوزارة.

وأوضح أن الوزارة ستعلن يوم السبت المقبل، أسماء من تنطبق عليهم شروط المسابقة مقسمة على المحافظات، وسيُعلن أيضا عبر موقع الوزارة الرسمي، أماكن الاختبارات في كل محافظة، وستقسم الأسماء على تلك الأماكن في شكل لجان امتحانية، وسيحدد لكل مجموعة يوم للاختبار، مؤكدًا أن مدة الاختبار لكل متقدم ستكون ساعتين، ساعة للتخصص وساعة للحاسب الآلي، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تستغرق تلك الاختبارات شهرا كاملا قبل ظهور النتيجة النهائية للمقبولين للتعيين.
 



الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
سحر عبد المنعم الدراسات رابعة ابتدائى ترم اول
alostaz اخبار التعليم المصرى
رنا محمد أرشيف الصف الثالث الإعدادي
E G Y P T الركن العام للمواضيع العامة
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
نشوة شوقي حسن اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
ا اخبار التعليم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :