4 امتحانات للمتقدمين فى مسابقة وزارة التربية والتعليم فى مادة التخصص واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى

الموضوع في 'اخبار المعلم المصرى' بواسطة جيهان الراوى, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2014.

  1. جيهان الراوى

    جيهان الراوى عضو نشيط



    أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، عن أنه بعد غلق باب التقديم في مسابقة 30 ألف معلم واخصائي مساعد التي تم الإعلان عنها يوم السبت الموافق 27 سبتمبر 2014، سيتم وضع مخطط زمني لعقد امتحانات للمتقدمين.

    وأضاف وزير التربية والتعليم عن أن المخطط الزمني هو عبارة عن تحديد مواعيد وأماكن الاختبارات وطريقة أداء المتقدمين لهذه الاختبارات.

    وأوضح وزير التربية والتعليم عن كيفية أداء المتقدمين للامتحانات ستكون كالتالي:-
    1- سيتم اختبار المتقدمين عن طريق الإنترنت بمراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات وغرف الحاسب الآلي بالمدارس حيث تم تخصيص 2000 موقع لعقد الامتحانات بحيث يتم تقسيم المتقدمين إلى أيام حسب الأعداد المستوفاة الشروط الخاصة بالمسابقة.

    2- يؤدي المتقدمين 4 امتحانات وهي امتحان في مادة التخصص، وامتحان في المهارات التربوية، امتحان في مادة اللغة الإنجليزية، امتحان في الحاسب الآلي.

    3- نجاح المتقدم في الامتحان الأول الخاص بمادة التخصص شرط لتأهله لدخول الاختبارات الأخرى وفي حالة رسوب أي متقدم لهذا الامتحان سيتم استبعاده من باقي الامتحانات.

    4- يتم أداء الامتحان عن طريق جلوس المتقدم على جهاز كمبيوتر، ويتم إنزال الامتحانات له على الجهاز برقم الكود الموجود مع رئيس اللجنة يتم به فتح الأجهزة للجميع.

    5- يتم رفع الامتحان وتصحيحه عبر (سيلفر) موجود ونظام تم وضعه عن طريق التطوير التكنولوجي حتي يتم تصحيح أوراق المتقدمين دون محسوبية أو وساطة.
    وأكد وزير التربية والتعليم على أنه بعد التصحيح سيتم طبع النتيجة للممتحنين أثناء جلوسه بقاعة الاختبارات وإعلامه بالنتيجة التي حصل عليها في الاختبار ثم يقوم بالتوقيع عليها بخط يده وذلك منعاً لحدوث أي أخطاء.

    الوقت المخصص للامتحان:-

    أشار وزير التربية والتعليم أن الامتحان سيكون في معدل ساعة واحدة أو أكثر على أن يتم تغيير الامتحان يومياً وسيتم وضع درجات معينة يجب أن يجتازها المتقدم سيتم تحديدها فيما بعد.
     






مشاركة هذه الصفحة