شروط ومصروفات كلية التجارة انجلش جامعة عين شمس 2023

alostaz

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشرف العام



شروط ومصروفات كلية التجارة انجلش جامعة عين شمس هو ما يبحث عنه الحاصلين على الثانوية العامة والراغبين في التقديم للالتحاق بكلية تجارة انجلش لان فرص عمل خريجيها أكثر من خريجي كلية التجارة العربي لأنهم يتميزون بإجادة اللغة الانجليزية بجانب دراستهم للعلوم الحسابية والتجارية، فمن خلال السطور القادمة سنوضح أهم الشروط الواجب توافرها في الطالب الراغب في الالتحاق بكلية التجارة انجلش والمصروفات التي يسددها.

هل تقبل تجارة انجلش طلاب الانتساب

شروط ومصروفات كلية التجارة انجلش جامعة عين شمس يحاول الطلبة معرفتها بعد إعلان الكلية قبولها لدفعة جديدة بشروط بسيطة ولكنها لا تقبل الطلبة بنظام الانتساب سواء العادي أو الموجه.

شروط كلية التجارة انجلش جامعة عين شمس

أعلنت كلية التجارة انجلش شروطًا معينة للقبول فيها تكمن فيما يلي:

  • أن يكون ترشيح الطالب إلى كلية التجارة (نظامي) بجامعة عين شمس ويختار الطالب شعبة تجارة انجلش بنظام الساعات المعتمدة من خلال التنسيق داخل كلية التجارة وتحديدًا في مقر البرنامج بالمبنى (ج).
  • لا تقبل كلية التجارة انجلش إلا الحاصلين على الثانوية العامة والشهادات الأجنبية إضافة للشهادات المعادلة شريطة أن يكونوا خريجين نفس العام فهي لا تقبل الطلبة الذين حصلوا على الثانوية العامة أو على إحدى الشهادات المذكورة في أعوام سابقة.
  • ألا تقل درجة اللغة الانجليزية عن 80% وفي حالة كانت اللغة الانجليزية هي اللغة الثانية فعليه ألا يقل عن 90% وبالنسبة للحاصلين على شهادات أجنبية يجب أن تكون تقديراتهم B إذا كانت اللغة الانجليزية هي اللغة الأولى وA إذا كانت الانجليزية هي اللغة الثانية.
  • تقبل الكلية جميع أقسام الثانوية العامة بمعدل 500 طالب مع العلم أن الطلبة الذين تخرجوا في المدارس الفرنسية غير مسموح لهم بالتقدم في تجارة انجلش وتجارة لغة فرنسية في الوقت نفسه بل عليهم اختيار شعبة واحدة فقط منهما.
  • بالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادات أجنبية وشهادات عربية معادلة متاح لهم 50 مقعد في الكلية من المقاعد المخصصة للحاصلين على الثانوية العامة ويحصل طلاب الاي جي IG وطلاب الدبلوم الأمريكية لهم نسبة 90% من هذه الأماكن، في حين أن الحاصلين على الشهادات الأجنبية الأخرى والشهادات العربية المعادلة لهم نسبة 10%.
  • لتغطية حالات سحب ملفات التقدم للالتحاق بكلية التجارة انجلش بجامعة عين شمس يتم إضافة 10% إلى عدد المقبولين من الفئات المسموح لها بالتقدم لكلية التجارة شعبة انجليزي.
  • درجة اللغة الانجليزية تضاف لمجموع درجات الطالب في الثانوية العامة بدون إضافة الحافز الرياضي لمعرفة المجموع الاعتباري.
  • يرتب الطلاب بشكل تنازلي إلى أن يتم قبول الأعداد المطلوبة على حسب المجموع الاعتباري، وفي حالة حصول عدة طلاب على نفس المجموع يقبل كل الطلاب الحاصلين على المجموع الاعتباري ذاته.
  • غير مسموح للطالب أن يقدم طلبه بعد إعلان نتيجة قبول الطلبة في القسم إضافة إلى عدم السماح بأي تحويلات لشعبة الانجلش في كل السنوات.
مصروفات كلية التجارة انجلش جامعة عين شمس

تتراوح مصروفات كلية التجارة قسم اللغة الانجليزية جامعة عين شمس ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيهًا بخلاف قيمة الكتب الدراسية وقد تصل المصروفات لـ17000 جنيه.

المستندات المطلوبة للتقديم بكلية التجارة انجلش جامعة عين شمس

في حالة توفر الشروط في الطالب يستطيع التوجه للكلية والتقديم للالتحاق بقسم اللغة الانجليزية وبحوزته المستندات الآتية:

  • صورة بطاقة ترشيحه لكلية التجارة جامعة عين شمس انتظام.
  • 5 صور طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة مع أصلها.
  • شهادة ميلاد للطالب بالكمبيوتر.
  • صورة بطاقة الطالب الشخصية أو صورة من بطاقة والده الشخصية أو ولي أمره.
  • 6 صور شخصية.
  • بطاقة 6 جند الأصل مع صورتين منها للطلبة الذكور فقط.
وبذلك نكون أوضحنا ما هي شروط ومصروفات كلية التجارة انجلش جامعة عين شمس وما هي المستندات اللازمة للتقديم، ومن خلال ما ذكرناه نستنبط أن أهم شروط التقديم لكلية التجارة انجلش أن يكون الطالب مرشح لكلية التجارة جامعة عين شمس انتظامي وأن يكون متفوق في اللغة الانجليزية ولمعرفة المجموع المعترف به في كلية التجارة انجلش توضع درجة اللغة الانجليزية على مجموع الطالب الكلي بدون إضافة الحافز الرياضي له.
 

الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz اخبار المعلم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار المعلم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
ج اخبار المعلم المصرى
ج اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
ج اخبار المعلم المصرى
ج اخبار المعلم المصرى
alostaz اخبار المعلم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :