التعليم: تعلم طريقة احتساب تنسيق الثانوى العام لطلاب الإعدادية

E G Y P T

عضو متواصل



الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم


أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا وزاريا بشأن نظام الدراسة والتقييم في الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 بعد قرار تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأكدت الوزارة أنه يتم التقييم عن الفصل الدراسي الثاني من الصفوف الثالث الابتدائى إلى الثالث الإعدادي من خلال مشروع بحثي في نهاية الفصل الدراسي الثاني ويكون الهدف منه قيام الطالب بالإطلاع على محتوى المادة الدراسية عن الفصل الدراسي الثاني وحتى 15 مارس الجاري، وإكساب الطالب عدد من المهارات في البحث بما يتناسب مع المرحلة الدراسية.

وأوضحت الوزارة : تكون درجات التي يحصل عليها الطالب في المشروع في كل مادة بالفصل الدراسي الثاني تضاف إلى درجة الفصل الدراسي الأول ويكون مدير المدرسة مسئول عن إعلان النتيجة، موضحة أنه بالنسبة لصفوف رياض الأطفال والأول والثاني الابتدائى الاكتفاء بما درسه الطالب عن الفترة التي حضرها بالفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس بداية تعليق الدراسة ويتم تقييم باستخدام بطاقات التقييم المعدة لذلك على أن يستمر الطالب في دراسة الأجزاء المتبقية من المنهج بمساعدة ولى الأمر.

وأوضحت أنه بالنسبة للصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثاني الإعدادي يتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الترم الثاني حتى 15مارس فترة توقف الدراسة على أن يتم مراعاة ذلك في البحث، كما تشمل الاختبارات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ما درسه الطالب في الترم الثاني حتى توقف الدراسة 15 مارس.

وكشفت الوزارة بالنسبة للصف الثالث الإعدادي يتم الاكتفاء بتقديم الطالب مشروع بحثي فيما درسه حتى توقيت تعليق الدراسة ويعد البحث شركا للنجاح ويحصل الطالب على بعد اجتياز المشروع عل درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100% وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية " العام أو الفني"، بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معا.

كما يمكنك متابعة صفحة منتدى الامتحان التعليمى على فيس بوك للاطلاع بشكل دائم على كل مايتعلق بالعملية التعليمية


هل لديك أى استفسارات ؟ يمكنك كتابتها على جروب ثالثة اعدادى على فيس بوك

 



التعديل الأخير:

الطلاب شاهدو أيضا





L

LOlla Hamedy

غير مسجل



ربناا معاانا كلنا انشاءلله ويوفقنا جميعا وننجح ونعدي السنادي بإذن الله
 



ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz دين خامسة ابتدائى ترم اول
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
the internet اخبار التعليم المصرى
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
ج اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :