وزير التعليم العالي يحسم جدل موعد امتحانات الترم الثانى للجامعات

E G Y P T

عضو متواصل





قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إنه لم تحدث أي تغيير في قرارات وزارة التعليم العالي بشأن امتحانات الجامعات حتى الآن، معلقًا: "الناس مش عايزة تهدى من الشائعات، وإحنا بطلنا نرد على الشائعات لأن كذبها أصبح واضحًا"، لافتًا أنه تم إلغاء امتحانات الميد تيرم وسيتم إضافتها على امتحانات نهاية العام.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبوبكر، على شاشة "ON E"، ، أنه سيتم تأجيل الامتحانات ما بعد نهاية شهر مايو؛ أي ربما أن يكون في مايو أو يونيو أو يوليو أو أي شهر، فلم يتم تحديد موعد الامتحانات، معلقًا: "كل الاختيارات واردة ومن الممكن أن تكون الامتحانات عن طريق الإنترنت".

وأكد، أنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بما سيحدث خلال شهرين، متابعًا: "محدش من الطلاب هينزل من بيته وإحنا عندنا أي احتمال إن يكون في خطر على صحته، متابعًا: "نمر بفترة غير مسبوقة في تاريخ الأمة، ونضع جميع الاحتمالات أمام أعيننا، ولكن ليس هناك أي احتمال أن ينتقل الطالب إلى المرحلة التالية بدون امتحانات وبدون استكمال المقرر الدراسي".

وأشار أن جامعة القاهرة بها أكثر من 4 آلاف مقرر معظمها متوفر إلكترونيًا، مؤكدًا أنه لن يتم إلغاء أجزاء من مناهج العام الدراسي، لافتًا أن 75% من الطلاب يتفاعلون مع المناهج إلكترونيًا، مضيفًا: أن ما لم يدرسه الطالب في الثانوية العامة سيدرسه في الجامعات.

رفع المقررات الدراسية إلكترونيا بنسبة 80%

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن نسبة رفع المقررات الدراسية إلكترونيا في الجامعات المصرية، تصل لأكثر منذ 80%، ومتوسط تفاعل الطلاب والتعامل الكترونيا والتعليم عن بعد، ما بين 70 لـ 75%، والنتيجة مقبولة في ظل الظروف الصعبة والمفاجئة، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبوبكر، على شاشة "ON E"، أن هناك تجاوبًا كبيرًا من الجامعات المصرية في رفع المقررات الدراسية إلكترونيًا، حيث رفعت جامعة حلوان 1016 مقررًا دراسيًا بنسبة 95%، كما رفعت جامعة القاهرة 3784 مقررًا دراسيًا بنسبة 94%.

وأوضح أن امتحانات "الميد تيرم" التي كان مقررًا لها أن تعقد فى مارس الجاري ألغيت، لتضاف درجاتها إلى امتحان نهاية العام، مضيفًا: "صحة الطلاب الهدف الأول، وتأتي على قمة اهتمامات الدولة".

نجهز أماكن عزل بالمستشفيات الجامعية في المحافظات:

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة جاهزة بكل السيناريوهات في مواجهة فيروس كورونا، من خلال خطة طوارئ للمستشفيات الجامعية تشمل استعداد 113 مستشفى و33 ألف سرير وكم كبير من غرف العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي.

وأوضح "عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبوبكر، على شاشة "ON E"، أنه يتم تجهيز أماكن عزل في المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات للتعامل مع أي ظرف، في أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى تدريب فرق الأطباء والتمريض من تخصصات جديدة، حتى يمكن الاستعانة بهم في أي ظرف، مع تقليل الترددات على العيادات الخارجية، والتأكد من سلامة أجهزة التنفس الصناعى.
 




الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
the internet اخبار التعليم المصرى
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
هايدى جمال اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :




أعلى