4 تعليمات للمديريات التعليمية بشأن منصة edmodo

رنا محمد

عضو متواصل
طاقم الإدارة



exam-eg.com_158541949450091.jpg


صرح الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، بأنه بناء على التعليمات الوزارية التي نقلها لهم وليد الفخرانى مدير البنية الأساسية التكنولوجية بالوزارة في اجتماع عقد اليوم، تم التنبيه علي الاتي:

1- أخصائي التطوير التكنولوجى هم المعنيين بتفعيل المنظومه داخل المدرسة وهم المنظمين لعملية الدخول على منصة الedmodo لذا فإن أخصائي التطوير عليهم بالتواصل مع مسئولي المعلومات بالمدرسة للحصول على الايميل الخاص بالمدرسة وكذلك الايميلات الخاصة باوفيس 365 لجميع المعلمين بالمدرسة، وكذلك التواصل مع مسئولى الجدول بالمدارس لمعرفة الفصول الخاصة بكل معلم.

2- يقوم اخصائي التطوير بالمدرسة باستخدام ايميل المدرسة الموجود على الموقع الخاص بالحكومة الالكترونية بالمدرسة والدخول بهذا الايميل على منصة الادمودو والتسجيل به كمسئول عن منصه edmodo بالمدرسة (ADMINISTRATOR) ومتابعة جميع الانشطه الخاصة بالمدرسين وعليه فيقوم اخصائى التطوير بانشاء الفصول الخاصة بكل مدرس والحصول على أكواد لتلك الفصول واعطائها للمعلمين ليقوم المعلمين باعطائها للطلاب للتواصل معم والدخول على المنصه.

3- يقوم المعلم بالدخول إلى المنصة من خلال الإيميل الخاص باوفيس 365 سواء تم تفعيل الإيميل أم لا مع التاكيد على ضرورة تفعيل الايميل لاستخدامه فيما بعد، وسوف يجد كل معلم الفصول الخاصة به منشأه يستطيع الضغط على الفصل المطلوب للتواصل مع طلاب هذا الفصل.

4- إرسال ايميلات لكل إدارة تعليمية لمتابعة دخول المدارس على المنصة.

المنصة التعليمية الجديدة Edmodo :

- يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمنصة من هنا.

- Edmodo هي شبكة تعليم عالمية تساعد على ربط جميع المتعلمين مع الناس والموارد اللازمة لتحقيق كامل إمكاناتهم.

- هي منصة تعليمية مجانية لمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون.

- عرفت الشبكة نفسها: "نحن نصنع التكنولوجيا والمحتوى والمنصات التي تربط المعلمين والطلاب وأولياء الأمور ببعضهم البعض ونساعد جميع المتعلمين على اكتشاف شغفهم وتحسين مهاراتهم".

- انطلقت المنصة لأول مرة في عام 2008 ، ومنذ ذلك الحين ساعدت أكثر من 100 مليون مستخدم على التعلم معًا بشكل أفضل في مئات الآلاف من المدارس في جميع أنحاء العالم، وتمت من خلالها مشاركة أكثر من 700 مليون من الموارد.

- تتولى خلق فصل دراسي عبر الإنترنت، من خلال إنشاء جميع مدارس مصر في وقت سريع للتعليم عن بعد أثناء فترة إغلاق المدارس.

- الأدوات التي يحتاجها المعلمين هي "إرسال الرسائل ، المواد التعليمية، الأنشطة ، الواجبات ، الاختبارات الإرشادية ، واجعل التعلم متاح من أي مكان".

- نصحت المنصة الطلاب بأن "أرفع ثقتك بنفسك، و أجعل صوتك مسموعاً ، وعش تجربة معنى أن تكون إنسان محب للتكنولوجيا، تمكّن من التعلّم وكن جزء من مجتمع دراسي نابض بالحياة".

- فيما أوضحت أنه على أولياء الأمور "متابعة الفصل، ودعم التعلّم في المنزل، ومشاهد أنشطة الفصل و التقييمات في لفتة لمساعدة الطلاب على البقاء في المسار الصحيح".

- ولبداية استخدامها على المستخدم اختيار فئته من كونه "معلم، أو طالب، أو ولي أمر"، ثم تسجيل كافة بيانتهم الخاصة، وعقب ذلك يمكنك الدخول عليها لبداية التعلم.
 



الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz ماث Maths ثالثة ابتدائى الترم الاول
alostaz انجليزى تانية ثانوى الترم الثانى
alostaz ألماني تانية ثانوى الترم الاول
alostaz عربى ثالثة اعدادى ترم ثانى
alostaz الترم الثانى سادسة ابتدائى
alostaz الترم الثانى سادسة ابتدائى
alostaz علوم ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz علوم ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz عربى ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz عربى ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz دراسات ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz دراسات ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz الترم الاول ثالثة اعدادى
alostaz الرياضيات خامسة ابتدائى ترم اول
سحر عبد المنعم الإنجليزى رابعة ابتدائى ترم اول

ربما تبحث أيضا عن :