التعليم: مشروع البحث لجميع الصفوف يقدم من خلال المنصة أو ورقيا للمدرسة

رنا محمد

عضو متواصل
طاقم الإدارة



exam-eg.com_158541939141211.jpg


أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،الدكتور طارق شوقي, أن مشروع البحث للسنوات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادى يشبه الواجب المدرسي.

وقال الوزير في تصريحات صحفية له، أن المشروع عبارة عن مجموعة أسئلة معدة بطريقة تحتاج من الطالب البحث عن الإجابة في الكتاب أو المكتبة الرقمية بأسلوب سهل.

وأكد أن كل طالب لديه فرصة شهر ونصف لإعداد البحث ابتداء من ٥ أبريل المقبل وحتى ١٥ مايو.

وكشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم إن المسئولين بقطاع التعليم العام في الوزارة يدرسون السماح لطلاب في صفوف النقل الذين تحرمهم ظروفهم الأسرية من وجود إنترنت بالمنزل او التليفون او حتي امتلاك كمبيوتر من الأصل ، بإمكانية طبع مشروع البحث من على المنصة الإلكترونية لوزارة التعليم، و حله بالورقة والقلم، وتسليمة لمدرسته.

وأكدت المصادر ، أن كل مايخص مشروع البحث للسنوات من الصف الثالث الابتدائي إلى الإعدادية، والمطلوبين الطلاب عمله ، سوف تعلن يوم الخميس القادم ، علي أن يبدأ حل مشروع البحث ابتداء من ٥ أبريل حتى ١٥ مايو.

هذا وقد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تحديد الإطار العام للمشروع البحثى المطلوب من طلاب النقل والشهادة الإعدادية، على أن يتم إعلان هذه المعايير يوم 2 إبريل المقبل ، ويبدأ تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة بداية من 5 أبريل 2020.

وقالت مصادر مسئولة، بالوزارة، إن الإطار العام للمشروع البحثى، يشمل الأهداف ومكونات المحتوى ومعايير التطبيق وآلية تصحيحه، مشددة على أنه تم منح وضع وتحديد موضوعات البحث الخاصة بكل طالب لموجهى الإدارات التعليمية، والذين بدورهم مسئولون عن موضوعات الأبحاث فى كل مدرسة، قائلة: العملية الفنية لوضع البحث أشبهة بالامتحانات القليدية حيث أن الموجهين الأوائل فى الإدارات كانوا يضعون مواصفات الورقة الامتحانية.

وأكدت المصاد، أن الهدف من تولى الموجهين بالإدارات التعليمية ، مسئولية إعداد موضوعات البحث فى كل مدرسة منع غش الأبحاث والوقوف فى وجه تجار الأزمة من سناتر الدروس الخصوصية، وعدم بيعها للطلاب.
 



الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz اخبار التعليم المصرى
رنا محمد ملفات تعليمية
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
the internet اخبار التعليم المصرى
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
ج اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :