X


أهلا بكـ في موقع الامتحان التعليمي لنتائج الامتحانات نقدم لكـ من خلال منصة الامتحان التعليمى نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم فقط او الاستعلام برقم الجلوس والعديد من الخدمات الأخري مثل معرفة درجات المواد ومجموعك والنسبة المئوية وحالة الطالب وترتيبك علي المدرسة و الادارة والمحافظة التابع لها حيث نقدم نتيجة الصف الثالث الإعدادي لجميع المحافظات مثل البحيرة والغربية والدقهلية والمنوفية والشرقية وغيرها من محافظات مصر البالغ عددها 27 محافظة . كما يمكنك متابعة قناة الامتحان التعليمى علي ماسنجر او واتساب أو تليجرام لمتابعة أخبار النتيجة لحظة بلحظة والحصول عليها فور اعتمادها .

مهم .. هل تريد معرفة أخبار النتيجة وموعد إعلانها ورابط الحصول عليها ؟ انضم لقناة التليجرام الآن

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2024 بالاسم ورقم الجلوس

البحث بـ

انسخ رابط النتيجة وقم بمشاركته مع أصدقائك للحصول على النتيجة بسهولة



أخبار نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2024

شارك


ظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالجيزة الترم الأول 2024

متابعة موعد النتيجة ماسنجر من هنا

متابعة موعد النتيجة واتس اب من هنا

أخبار وموعد نتيجة الشهادة بالجيزة 2024

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2024

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

اعتمد اللواء أحمد راشد نتيجة إعدادية الجيزة الترم الثاني 2022 بنسبة نجاح 82.6% بحضور أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة

تداولت العديد من الأنباء حول اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة الترم الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٢ بنسبة نجاح تخطت ٨٢,٦٪، جاءت تلك الأنباء بالتزامن مع تصعيد كشوفات نتائج الشهادة الإعدادية إلى مكتب اللواء " أحمد راشد" محافظ الجيزة لكي يقوم باعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني الدور الأول، وقد تم ذلك في حضور مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني لمحافظة الجيزة الدكتور "أشرف سلومة"، وقد طمأن محافظ الجيزة أبنائه من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور مصرحًا بارتفاع نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية عن العام الماضي.

وفي سياق اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية في الجيزة تم اعتماد نتيجة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح ٩٢,٨٦٪، أما عن مدارس الصم وضعاف السمع فقد بلغت نسبة النجاح ٩٠٪، و ٩٠,٨٦٪ لمدارس التعليم الأساسي القسم المهني.

 

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة

تحديث 26 مايو 2022 : بعد قليل نتيجة ثالثة إعدادي بالجيزة للفصل الدراسي الثاني

تحديث 26 مايو 2022 : يعتمد مساء الخميس 26 مايو اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الثاني للعام الدراسي 2022 بنسبة نجاح تفوق 80% ألف مبروك للناجحين

وجه طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة العديد من الاستفسارات عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية رسميًا عبر مواقع الانترنت وماهى المواقع الإلكترونية الرسمية التي سوف تعرض النتيجة وأيضًا متى سيتم اعلانها في المدارس؟، وقد جاءت تلك التساؤلات عقب تداول الأنباء عن اعتماد  نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة من مصادر معتمدة داخل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وجاء الرد من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة يعلن ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة الكترونيًا من خلال موقع مديرية التربية والتعليم في الجيزة في خلال ساعات قليلة من اعتمادها رسميًا فقط بإدخال رقم جلوس الطالب ، كما سيتم إعلان ظهور النتيجة في المدارس في اليوم التالي من اعتمادها وقد أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة قرارات موجهة إلى المدارس بتعليق كشوفات النتائج في أماكن واضحة للطلاب.

تظلمات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة

تظلمات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة

تنسيق الصف الأول الثانوي العام بالجيزة

تنسيق دخول الثانوي العام محافظة الجيزة

ما لبث على انتهاء طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة الكثير إلا وقد تصدر البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة الترم الثاني ٢٠٢٢ مواقع البحث الشهيرة ومواقع التواصل الاجتماعي، في حالة من القلق والترقب لأن تلك المرحلة الدراسية من المراحل التعليمية الفاصلة في حياة الطلاب.

تفاصيل نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة الترم الثاني ٢٠٢٢

صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة لليوم السابع عن تفاصيل نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٢ حيث أقر بأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات 183881 طالب وطالبة على مستوى جميع الادارات التعليمية في محافظة الجيزة، فيما بلغ عدد الطلاب الأوائل 91 طالب وطالبة.

وفي سياق الحدث ذاته صرح أشرف سلومة عن تصدر إدارة الدقي التعليمية قائمة أوائل الإدارات التعليمية يليها إدارة الشيخ زايد ثم إدارة جنوب الجيزة وذلك بعد الانتهاء من كافة اجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2022

في سياق ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية لعام ٢٠٢٢ أعلنت مصادر مسؤولة عن الصورة النهائية لنتيجة الشهادة الإعدادية التي سوف يتم طرحها بين أيدي الطلاب و كيف يتم توزيع الدرجات بين المواد الدراسية الأساسية، وقد توصلت تلك القرارات إلى تحديد المجموع الكلي للمواد التي تضاف للمجموع خلال الدراسة في الفصل الدراسي الأول 140 درجة تناظرها ١٤٠ درجة أخرى للفصل الدراسي الثاني، بحيث يكون المجموع الكلي للعام الدراسي بالكامل من 280 درجة، وفيما يلي نذكر أخر ما توصلت إلية القرارات بشأن توزيع درجات المجموع الكلي على المواد الدراسية:

  • مادة اللغة العربية

مادة اللغة العربية من المواد الأساسية التي تضاف للمجموع وقد تم تحديد المجموع الكلي لها من ٨٠ درجة يتم تقسيمهم بالتساوي ٤٠ درجة للفصل الدراسي الأول و ٤٠ درجة للفصل الدراسي الثاني.

  • مادة اللغة الإنجليزية

مادة اللغة الإنجليزية ومن المواد الدراسية الأساسية التي تضاف للمجموع وقد تم تحديد المجموع الكلي لها من ٦٠درجة يتم تقسيمهم بالتساوي ٣٠ درجة للفصل الدراسي الأول و ٣٠ درجة للفصل الدراسي الثاني.

  • مادة الرياضيات

مادة الرياضيات من المواد الدراسية الأساسية التي تضاف للمجموع وقد تم تحديد المجموع الكلي لها من ٦٠ درجة يتم تقسيمهم بالتساوي بين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

  • مادة الدراسات الاجتماعية

مادة الدراسات  من المواد الدراسية الأساسية التي تضاف للمجموع ومجموع الدرجات الخاصة بالفصل الدراسي الأول ٢٠ درجة تناظرها ٢٠ درجة أخرى للفصل الدراسي الثاني بحيث يكون المجموع الكلي لمادة الدراسات الاجتماعية ٤٠ درجة.

  • مادة العلوم

مادة العلوم من المواد الدراسية الأساسية التي تضاف للمجموع وقد تم تحديد المجموع الكلي لها من ٤٠ درجة يتم تقسيمهم ٢٠ درجة للترم الأول و ٢٠ درجة للترم الثاني.

  • مادة التربية الفنية

تعرف مادة التربية الفنية باسم مادة الرسم وهى من المواد التي لا تضاف للمجموع وقد تم تخصيص ١٠ درجات لمادة التربية الفنية خلال الدراسة في الفصل الدراسي الأول تناظرها ١٠ درجات أخرى للدراسة في الفصل الدراسي الثاني، أي يكون المجموع الكلي لمادة التربية الفنية خلال العام الدراسي هو ٢٠ درجة.

  • مادة التربية الدينية الإسلامية

مادة الدين هى مادة لا تضاف للمجموع الكلي للطالب ولكن هى مادة نجاح ورسوب وقد تم تخصيص ٢٠ درجة كمجموع لمادة التربية الدينية الإسلامية خلال الدراسة في الفصل الدراسي الأول و ٢٠ درجة أخرى للدراسة في الفصل الدراسي الثاني وبذلك يصبح المجموع الكلي لمادة التربية الدينية هو ٤٠ درجة.

  • مادة الحاسب الآلي

مادة الحاسب الآلي أو مادة الكمبيوتر من المواد التي لا تضاف لمجموع الطالب وعدد درجاتها ١٠ درجات لكل فصل دراسي وبذلك يصبح المجموع الكلي لمادة الحاسب الآلي ٢٠درجة.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2022 برقم الجلوس

قامت مديرية التربية والتعليم بتوضيح الطريقة الصحيحة للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة .
  • اختيار عرض نتائج الطلاب.
  • تحديد الإدارة التعليمية.
  • كتابة رقم الجلوس المدون في بطاقة رقم الجلوس.
  • اختيار بحث عن النتيجة.
  • سوف تظهر النتيجة شاملة جميع المواد والدرجات التي حصل عليها الطالب.

وفي نهاية حديثنا عن نتيجة الشهادة الإعدادية نذكر أهمية تلك المرحلة بالنسبة للطالب في كونها مرحلة يتحدد على أساسها مستوى الطالب وهل سيتمكن من الالتحاق بمدارس الثانوي العام أم التكنولوجيا التطبيقية أم التعليم الفني .



أرشيف نتيجة الترم الأول

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 / 2022 بنسبة نجاح 73.26% حيث بلغ عدد المتقدمين 193140 طالبا وطالبة.

انهي طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول حيث جاءت الاختبارات في مستوى الطالب المتوسط عدا بضع من الأسئلة التي تميز الطلاب الفائقين، وقد تم أداء جميع الامتحانات في هدوء دون تسجيل أي حالات شكاوى، هذا بالاضافة إلى حرص الوزارة على توفير سبل الراحة للطلاب وتمثل ذلك الحرص إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية الكترونيًا دون الحاجة إلى بذل الجهد والذهاب للمدرسة.

الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة

منشأة القناطر - -6 اكتوبر - أوسيم - كرداسة - أبو النمرس - الحوامدية - البدرشين - العياط - الصف - أطفيح - الواحات البحرية - الجيزة - الدقى - المهندسين - امبابة - بولاق الدكرور - الكيت كات - ارض اللواء - الهرم - فيصل



شارك



بنتمنى نكون قدرنا فعلا نساعدك ولو عندك اى اقتراحات او طلبات او استفسارات كلمنا على الايميل التالى [email protected] حتي نذاكر يمكنك تحميل مذكرات الشرح والأسئلة والمراجعة والتوقعات في جميع المواد ولجميع الصفوف الدراسية من خلال منتدى الامتحان التعليمى عبر الرابط التالى :- منتدى الامتحان التعليمى .. موقع الامتحان التعليمى بيتمنى للجميع النجاح والتفوق لجميع الطلاب .. شكرا على ثقتكم الغالية بالامتحان التعليمى


 

روابط نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية لجميع محافظات مصر

محافظة القاهرة
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة القاهرة برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة الجيزة
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الجيزة برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة الإسكندرية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة الشرقية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الشرقية برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة الدقهلية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الدقهلية برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة البحيرة
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة  برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة القليوبية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة القليوبية برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة المنيا
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة الغربية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الغربية برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة سوهاج
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة سوهاج  برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة أسيوط
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة أسيوط برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة المنوفية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنوفية برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة قنا
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة قنا برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة كفر الشيخ
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة كفر الشيخ برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة بني سويف
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة بني سويف برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة الفيوم
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الفيوم برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة أسوان
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة أسوان برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة دمياط
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة دمياط برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة الإسماعيلية
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسماعيلية برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة بور سعيد
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة بور سعيد برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة السويس
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة السويس برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة الأقصر
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الأقصر برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة شمال سيناء
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة شمال سيناء برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة مطروح
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة مطروح برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة البحر الاحمر
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحر الأحمر برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة الوادي الجديد
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الوادي الجديد برقم الجلوس أو الإسم فقط

محافظة جنوب سيناء
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة جنوب سيناء برقم الجلوس أو الإسم فقط

الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم فقط أو رقم الجلوس