الأرصاد: نشاط للرياح المثيرة للرمال تصل حد العاصفة.. من غدا الخميس وتستمر حتى الأحد

الموضوع في 'اخبار التعليم المصرى' بواسطة alostaz, بتاريخ ‏24 يناير 2019.

  1. alostaz

    alostazalostaz عضو تم التحقق منه المشرف العام طاقم الإدارة المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    11,018


    [​IMG]

    بعد حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية على مدار الأيام القليلة الماضية، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يعود نشاط الرياح مرة أخرى بداية من اليوم، لتكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على أقصى غرب البلاد

    ومن جانبه، كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل، فى هيئة الأرصاد الجوية، أن الفترة المقبلة ستشهد فرصا لعودة نشاط الرياح مرة أخرى، بداية من غد الخميس وخلال الأيام المقبلة.

    وأوضح مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرياح بداية من اليوم، تكون على غرب البلاد، وتمتد غدا لكافة السواحل، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، وتصل حد العاصفة على أقصى غرب البلاد بمناطق مطروح والسلوم وسيوه.

    وأشار مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح يكون مثيرا للرمال والأتربة بالقاهرة خلال الـ 4 أيام المقبلة، ولكن لا يرتقى لحد العاصفة، لافتا إلى أن درجات الحرارة العظمى تظل أعلى من معدلاتها بدرجتين حتى السبت المقبل، ولا تزال الأجواء شديدة البرودة ليلا، متوقعا بفرص لسقوط الأمطار على جنوب سيناء خلال الجمعة والسبت.

    وعن طقس الغد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى حتى القاهرة مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

    كما يتوقع الخبراء أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد وشمال ووسط سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة على أقصى غرب البلاد كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسط على شمال البلاد.

    وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 19 والصغرى 9 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 7 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 8 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 9 درجة، وسانت كاترين العظمى 20 درجة والصغر 3 درجة.

    أما عن طقس الجمعة المقبلة، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد دافئ على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

    كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشوائب العالقة وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء، والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

    وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 29 درجة للعظمى 10 درجات للصغرى.
     


    جاري تحميل الصفحة...
    من مواضيع العضو






مشاركة هذه الصفحة