التعليم تعلن عن مسابقة التربية التعليم 2019 عقود مؤقته لمدة ستة أشهر علي مستوي الأدارات التعليمية

الموضوع في 'اخبار المعلم المصرى' بواسطة alostaz, بتاريخ ‏20 يناير 2019.

  1. alostaz

    alostazalostaz عضو تم التحقق منه المشرف العام طاقم الإدارة المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    10,804


    [​IMG]


    في ظل العجز الشديد الذي أصاب العديد من المحافظات والذي أثر تأثيرا شديدا علي العملية الدراسية أعلنت التعليم عن مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 كعقود مؤقته لمدة ستة أشهر لسد العجز بالمحافظات، التي تعاني من عجز في المواد المختلفة


    حيث أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن بناءا على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فان الوزارة أصدرت تعليماتها للمديريات التعليمية لفتح باب التعاقد للمعلمين، لسد العجز بالمدارس.

    وقال الدكتور محمد عمر انه سيتم يوم الاربعاء القادم عقد اجتماع موسع مع جميع وكلاء الوزارة مديري المديريات لتحديد الاعداد النهائيه تمهيدا لتحرير العقود مع المرشحين وبدء العمل مع بداية التيرم الثاني.

    ووضح الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم في تصريحات خاصة لجريدة الجمهورية ، أن لكل مديرية تعليمية تعيين معلمين بها حسب نسبة العجز الموجودة بكل مديرية وخصوصا المديريات التي بها عجز شديد، وعن نوع التعاقد فيكون علي مستوي الإدارات التعليمية بعد حصر العجز بها.

    وقال نائب وزير التعليم إلى أن الوزارة أصدرت تعليمات منذ شهر سبتمبر الماضي للمديريات التعليمية بسد العجز بهذه الطريقة إلا أن المديريات تأخرت في تطبيق هذا القرار وهو ما أدي إلي تجديد مخاطبة المديريات بتطبيق هذا الأمر.

    أعلنت التعليم عن التخصصات المطلوبة في مسابقة التعليم لسد العجز قاصرة علي المعلمين التربويين فقط أو المعلمين السابقين ،وذلك لأن العجز صارخ وفي جميع الأقسام ، وسوف تقوم الإدارات بنشر الأعداد المطلوبة في كل مادة حسب العجز بكل مديرية .


    يتساءل العديد من خريجي كليات التربية والتجارة والعلوم وغيرها من الكليات التي سوف يكون لها نصيب في التقدم لهذا المسابقة عن الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم لهذا نقدم لك عزيزي المعلم المنتظر الأوراق التي قد يطلب منك تحضيرها؛ لكي تستعد لهذه المسابقة، وذلك حسب المسابقات الماضية، نظرا لضيق الوقت الذي سوف يتم فيه الترشيح، واختيار المعلمين من ضمن المتقدمين ، وهذه الأوراق هي :

    • شهادة المؤهل الجامعي ويفضل أن يكون تربويا وشهادة التربوي لغير المؤهلات التربوية.
    • شهادة الميلاد كمبيوتر.
    • صورة بطاقة الرقم القومى وتكون سارية ولن يتم قبول البطاقات المنتهية .
    • صحيفة الحالة الجنائية (فيش) حديثة وبشرط أن لا يكون قد مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر .
    • شهادة الخدمة العسكرية للرجال ويفضل أن تكون قدوة حسنة .
    • إقرار الذمة المالية (من البريد).
    • استمارة 103 ع .ح من المديرية.
    • استمارة فحص طبي من التأمين الصحي (نموذج 111).
    • استمارة 105 تأمين ومعاش من المديرية.
    • شهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات والتي تفيد نسبة الإعاقة من الشؤون الاجتماعية.
    هناك أسس القبول بالمسابقة فمن لم تتوافر به هذه الشروط لن تقبل أوراقه ولكن ليس شرطا أن تتوافر كل الشروط ولكن ستكون الأفضلية المؤهل التربوي والتقدير الحاصل عليه المتقدم ، وبعدها الكليات الغير تربوية ولكن مع مؤهل تربوي وأخيرا الكليات الخاصة بالتخصصات النادرة
     


    جاري تحميل الصفحة...






مشاركة هذه الصفحة