1000 منحة مجانية لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الخاصة

alostaz

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشرف العام



exam-eg.com_146936866941.jpg


طالبت وزارة التعليم العالى جميع الجامعات الخاصة تقديم منح دراسية مجانية كاملة لطلاب الثانوىة العامة المتفوقين والأوائل وأبناء شهداء ومصابى القوات المسلحة والشرطة.

وتصل إجمالي نسبة المنح التي ستخصصها الجامعات الخاصة 1000 منحة دراسية، وسوف تقوم الجامعات الخاصة بإرسال بيان بأعداد المنح المخصصة خلال الأيام المقبلة.

وأعلنت بعض الجامعات الخاصة المنح المقدمة مبكرا هذا العام سواء لأوائل الثانوىة أو المتفوقين وذوى الإعاقة وأبناء الشهداء.

من جانبها خصصت الجامعة الألمانية بالقاهرة 54 منحة دراسية كاملة لأوائل 27 محافظة من أوائل الثانوىة العامة للدراسة بها، ويشمل البرنامج كافة التكاليف الدراسية والمعيشية كما يشمل برنامج متابعة دقيقة، وجلسات استشارية وبرامج تعريفية تساعد الطلاب على الاندماج في حياتهم العلمية والأنشطة الطلابية بالجامعة.

وقررت جامعة مصر الدولية تخصيص 40 منحة دراسية مجانية للدراسة في الجامعة للعام الدراسي 2016/2017

وأعلنت جامعة النهضة تخصيص 30 منحة دراسية مجانية، وستعلن الجامعة خلال الأيام المقبلة عن شروط القبول بالمنح المخصصة لطلاب الثانوىة العامة.

كما تقدم جامعة فاروس منحًا دراسية لأوائل الثانوىة العامة بشعبها الثلاث في الإسكندرية "العلوم والرياضيات والأدبي"، وذلك بمنح الطلاب خصم 50% من المصروفات الدراسية طوال فترة دراسته بالجامعة بشرط حصوله على مجموع تراكمي "GPA" لا يقل عن 3.5 في كل سنة من دراسته الجامعية.

فيما حددت جامعة دراية الجديدة شروط المنح الدراسية التي تقدمها للطلاب الجدد خريجي الثانوىة العامة وتوفر الجامعة عددًا من المنح التعليمية المخفضة للطلاب المصريين المؤهلين للالتحاق بكليات العلاج الطبيعي والصيدلة 150 منحة لطلاب الثانوىة العامة.

وفى جامعة سيناء أكد الدكتور حاتم البلك رئيس الجامعة تخصيص 150 منحة لطلاب الثانوىة العامة، إلى جانب خصم 15% من أبناء أعضاء هيئة التدريس، أبناء شهداء القوات المسلحة وأبناء سيناء بتكلفة تصل 25 مليون جنيه.

أما رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد العزازى فقرر أن يتم تخصيص 130 منحة من الجامعة للأوائل بالثانوىة العامة والطلاب المتفوقين وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا أنها سوف تمنح العشرة الأوائل الحاصلين على الثانوىة العامة هذا العام شعبتي العلوم والرياضيات منحة دراسية كاملة للمتقدمين إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا ومنحة مالية شهرية قيمتها 1000 للمتفوقين في اختبارات القبول بالجامعة.

وأكد الدكتور أكد الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل، أنه تقرر منح العشرة الأوائل بالثانوىة العامة منحة دراسية كاملة ومجانية خلال العام الدراسى المقبل، من طلاب علمى علوم ورياضة وذلك بموافقة مجلس أمناء الجامعة بالكامل.
 



الطلاب شاهدو أيضا