شروط ومواعيد قبول تلاميذ رياض الأطفال بمدارس اللغات العام القادم 2016 - 2017

الموضوع في 'اخبار التعليم المصرى' بواسطة alostaz, بتاريخ ‏13 مايو 2016.

  1. alostaz

    alostazalostaz عضو تم التحقق منه المشرف العام طاقم الإدارة المشرف العام

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2011
    الإعجابات المتلقاة:
    10,805


    [​IMG]

    أعلنت مديرية التربية والتعليم بطنطا عن التعليمات الخاصة بالقبول برياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات والمدارس اللغات المتميزة للعام الدراسي القادم 2016 /2017.

    وتمثلت تلك التعليمات في الآتى: أن يتم القبول في الفترة من السبت 4 يونيو 2016 إلى الخميس 11 اغسطس 2016 ، وان يكون حساب السن اعتبارا من أول أكتوبر 2016 ، وأن يكون سن القبول من سن 6 سنوات إلا يوم حتى 4 سنوات .

    كما أوصت التعليمات بأن يتم القبول تنازليا من أعلى سن في المتقدمين ثم الأقل ، مع مراعاة ألا يتم عمل اي استثناء في موعد القبول .

    وأوضحت التعليمات أن كثافة القاعة 36 طفلا ، مع إمكانية وصولها لـ 45 طفلا بعد موافقة المحافظ على"10% +5 "، وأن تكون الادارة التعليمية مربعاً سكنيا عند القبول ، وان تكون الولاية التعليمية للأب ، وفي حالة وجود نزاعات بين الوالدين يتم الرجوع للشئون القانونية بالادارة التعليمية، وعدم الاعتداد ببطاقات الرقم القومي التي يتم تغييرها لمحل الاقامة لولي الأمر التي لم يمر عليها ستة أشهر على الأقل .

    وشددت التعليمات على منع جمع أي مبالغ مالية وتبرعات عينية تحت أي مسمى أثناء التقدم، وضرورة بقاء الطفل عامين متتاليين برياض الأطفال، وضرورة متابعة نتيجة مراحل التنسيق من قبل ولي الامر ، وضرورة دفع المصروفات في غضون 10 أيام حال قبول الطفل بالمستوى الأول برياض الاطفال في نفس العام ، وفي حال ثبوت التقدم في أكثر من إدارة تعليمية سيلغى البرنامج الالكتروني للتقدم ، ويتم التنسيق طبقا للبرنامج الإلكتروني المعد من قبل المديرية ، ويتم التنسيق على مستوى كل إدارة تعليمية ، وتملأ بيانات الطفل باستمارة الالتحاق بمعرفة ولي الأمر والتوقيع عليها، وعدم تكرار الرغبة باستمارة البيانات .

    وتعلن نتائج المقبولين في موعد أقصاه الأول من سبتمبر 2016 على صفحة المديرين وصفحة الادارة التابعة لها الطفل ، وتقدم طلبات الالتحاق بمكان تحدده الإدارة التعليمية، ويبدأ العمل برياض الأطفال مع المرحلة الابتدائية وتنتهي بإنتهاء امتحانات النقل.
     


    جاري تحميل الصفحة...






مشاركة هذه الصفحة