سجل ايميلك لتحصل على احدث الموضوعات

بعد الاشتراك يرجى الذهاب الى ايميلك لتأكيد الاشتراك .. شكرا لك


100 ألف طالب وطالبة لا يوجد لهم أماكن فى الجامعات والمعاهد هذا العام

الموضوع في 'اخبار التعليم المصرى' بواسطة سحر عبد المنعم, بتاريخ ‏25 يونيو 2014.

  1. سحر عبد المنعم

    سحر عبد المنعم عضو سوبر



    يواجه الدكتور سيد عبد الخالق، أولي ازماته الحقيقية، فور تسلمه مهمام منصبه، وهو ملف " التنسيق" _ الذى أطاح من قبل بوزيرين سابقين_ والذى من المقرر له البدء اواخر شهر يوليو المقبل.

    الأرقام والاحصائيات تؤكد ان الوزير الجديد يواجه أزمة حادة تتمثل فى ان عدد الطلاب المتوقع قبولهم فى التنسيق هذا العام من الشهادات المختلفة يصل الى 620 ألف طالب وطالب فى حين أن أقصى عدد تستطيع الوزارة توفيره يصل الى 520 ألف مكان فقط ، وهو ما يعنى أن هناك 100 ألف طالب لايوجد لهم أماكن بالجامعات والمعاهد العام القادم.

    الأزمة الحقيقية لا تتوقف عند ايجاد أماكن لهؤلاء الطلاب ، فتوزيع هذا العدد الضخم على الكليات الجامعية يؤكد وفاة الجودة، وتركهم للمعاهد الخاصة يعتبر بمثابة غنيمة يحلم بها عدد كبير من أصحاب هذه المعاهد لزيادة أرصدتهم من الأرباح.

    مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي أكد أن المجلس الأعلى للجامعات اصدر بياناً فى العاشر من مايو الماضي، لمواجهة تلك الأزمة، عن طريق رفع نسبة الطلاب المقبولين بنظام الانتساب الموجة الى 50% بعد ان كانت 25% في العام السابق، مشيراً إلي أن ذلك سيتيح لـ25 الف طالب وطالبة الالتحاق بالجامعة، ليتبقى من الـ100 ، 75 الفا لا مكان لهم بالجامعات، وتبقى الأزمة قائمة.

    ومن المقرر أن يعقد المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب، اجتماعاً موسعاً، غداً، الأحد، لبحث تلك الأزمة، واعتماد الأعداد المقرر قبولها بكل جامعة، وفقاً لما اقرته لجان القطاعات.
     






مشاركة هذه الصفحة