موقع تنسيق الثانوية العامة يغلق باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولى

الموضوع في 'اخبار التعليم المصرى' بواسطة Mr.Ahmed Ali, بتاريخ ‏26 يوليو 2013.

  1. Mr.Ahmed Ali

    Mr.Ahmed Ali عضو سوبر



    موقع تنسيق الثانوية العامة يغلق باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولى

    أغلق موقع التنسيق ببوابة الحكومة المصرية باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولى، وذلك بعد مده الى اليوم لإتاحة فرصة إضافية للطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل رغباتهم حتى أمس.

    وسجل 99.3% من طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة والبالغ عددهم 97431 طالبا وطالبة رغباتهم، حيث بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الأمس 97150، وتبقى نحو300 طالب وطالبة فقط فى إطار المرحلة الأولى.

    وكانت وزارة التعليم العالى مدت فترة التقدم لتسجيل الرغبات الخاصة بالمرحلة الأولى حتى السابعة من مساء اليوم الجمعة كيوم استثنائى حتى يتمكن الطلاب المسجلون فى المرحلة الأولى والذين لم يستطيعوا التسجيل خلال الأيام السابقة والبالغ عددهم إلى الآن 300 طالب فقط حتى الآن من تسجيل الرغبات الخاصة بهم.

    ومن المقرر أن يبدأ الحاسب الألي في مراجعة بيانات طلاب المرحلة الأولي من مساء اليوم بعدها تبدأ عمليات التوزيع علي الكليات وفقا لترتيب رغباتهم ولقواعد التوزيع الجغرافي والإعداد التي حددها المجلس الأعلي للجامعات حيث من المنتظر أن يتم إعلان النتائج خلال72 ساعة.

    وتؤكد المؤشرات أنه سيتبقي نحو140 ألف مكان خال امام طلاب المرحلة الثانية في الجامعات كما تؤكد المؤشرات ان هناك نحو100 الف طالب وطالبة من الناجحين في الثانوية العامة من الدورين الأول والثاني سيكون قبولهم ضعيفا بالجامعات وسيتم قبولهم بالمعاهد الخاصة العليا والمتوسطة.

    وتشير التوقعات إلي وجود أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية الشعبة العلمية في كليات الطب البيطري والعلوم ولطلاب الشعبة الهندسية أماكن بكليات الحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية والفنون الجميلة والتخطيط العمراني.

    نتيجة تنسيق المرحلة الاولى

    http://www.tansik.egypt.gov.eg/Results

    الحد الادنى للقبول بالكليات

    http://forums.exam-eg.com/showthread.php?t=4783
     






مشاركة هذه الصفحة