روائح تنعشك وتزيد من تركيزك قبل الامتحانات

الموضوع في 'خطوات للنجاح والتفوق الدراسى' بواسطة alostaz, بتاريخ ‏12 مايو 2014.

  1. alostaz

    alostazalostaz عضو تم التحقق منه المشرف العام طاقم الإدارة المشرف العام



    [​IMG]

    1 - القرفة تزيد من مجموع درجاتك في الامتحان: وجدت دراسة تم إجراؤها بإحدى الجامعات الأميركية أن استنشاق رائحة القرفة الطازجة يمكن أن يساعد الطلبة والطالبات على تحقيق درجات أعلى في امتحاناتهم، وذلك لأن القرفة تعمل على زيادة الانتباه وتنشيط الذاكرة، كما تساعد في سرعة استدعاء المخ للمعلومات وترفع من سرعة استجابة الإنسان. هذا بالإضافة إلى دور القرفة برائحتها المميزة في تهدئة الأعصاب وتبديد القلق والتوتر. ولكل ذلك احرصي على إضافة بعض القرفة إلى وجبة إفطارك في صباح يوم الامتحان، أو غليها مع اللبن، وتناولها مع استنشاق رائحتها الرائعة المفيدة.

    2 – النعناع يزيد من تركيزك: إذا أحسست أن انتباهك مشتت، وعقلك لا يستطيع التركيز على مراجعة أهم المعلومات قبل الامتحان، فيمكنك تناول كوب من الشاي بالنعناع المركز، واستنشاق رائحته جيدا. وإذا تعذر ذلك، وكنت بالفعل داخل لجنة الامتحان، يمكنك الاستعاضة عن ذلك بتناول بعض حبات اللبان المزودة برائحة النعناع القوية. فالخبراء يؤكدون أن رائحة النعناع تفيد في تخليص الإنسان من تشتت الذهن، وتساعده على الهدوء والتركيز بدرجة أكبر، وتزيد من ثقته بنفسه ورغبته في الإنجاز وسرعة استجابته إزاء المواقف المختلفة.

    3 - زيت الصنوبر لتخفيف حدة التوتر: اكتشفت دراسة يابانية أن زيت شجر الصنوبر له رائحة عطرية مميزة، إذا استنشقها الإنسان بقوة، فإنها تساعد على تهدئة أعصابه وتخفيف حدة التوتر التي يشعر بها، وهو المطلوب تحديدا عند التوجه إلى لجنة الامتحان. قد يصعب عليك إيجاد إحدى أشجار الصنوبر والجلوس تحتها لبعض الوقت، لذا يمكنك الاستعاضة عن ذلك، بشراء بعض الشموع العطرية التي تفوح منها رائحة الصنوبر، وشم رائحتها، أو السؤال عن زيت الصنوبر في الصيدليات أو محلات العطارة الكبرى.

    4 - الموالح تنعشك وتزيد من درجة انتباهك: إذا كنت قد قضيت الليل بطوله ساهرا لمراجعة المناهج الطويلة، فمن الطبيعي أن تشعر بإرهاق كبير عند الاستيقاظ في الصباح تمهيدا للذهاب إلى لجنة الامتحان. وحتى يمكنك الاستفاقة بشكل كامل، والشعور أيضا بالانتعاش والانتباه، احرص على تناول برتقالة أو حبة يوسفي أو كوب من الليمون بعد الاستيقاظ، مع شم رائحة الموالح بعمق أثناء تناولها. وإذا تعذر ذلك، استعمل مرطبا للشفاه برائحة الليمون أو البرتقال، فقد وجدت الدراسات العلمية أن الموالح – بالإضافة لاحتوائها على قدر لا بأس به من فيتامين (ج) الذي يدعم جهازك المناعي ويساعدك على مقاومة الأمراض- لها رائحة قوية تنعش الإنسان وتزيد من انتباهه وتركيزه، وبشم هذه الروائح، ستتجنب أن تسقط نائما على ورقة إجابتك داخل لجنة الامتحان، ويمكنك الحل بشكل أفضل خلال الوقت المحدد.

    خالص تمنياتنا لكم بالنجاح والتفوق
     








  2. رد: روائح تنعشك وتزيد من تركيزك قبل الامتحانات

    جزاك الله خيرا
     








  3. رد: روائح تنعشك وتزيد من تركيزك قبل الامتحانات

    شكرا على المعلومات
     






  4. webegyme

    webegyme عضو



    رد: روائح تنعشك وتزيد من تركيزك قبل الامتحانات

    thanks
     






  5. princessnour54

    princessnour54 عضو فعال



    رد: روائح تنعشك وتزيد من تركيزك قبل الامتحانات

    شكراااااااااااااااا على المعلومااات
     






مشاركة هذه الصفحة