سجل ايميلك لتحصل على احدث الموضوعات

بعد الاشتراك يرجى الذهاب الى ايميلك لتأكيد الاشتراك .. شكرا لك


تدريب على اختبار مادة اللغة العربية للصف الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

الموضوع في 'عربى اولى اعدادى ترم ثانى' بواسطة نرفانا سعد, بتاريخ ‏4 مايو 2014.



  1. [font=&quot]من موضوع ( مصطفى صادق الرافعي ):[/font]
    [font=&quot](اتجه الرافعي إلى ما يرضى ميوله ويغذى روحه وينم أفكاره, فانشغل بالقراءة والمعرفة وأخذ يكتب وينتج بغزارة )[/font]​
    [font=&quot]أ‌- [/font][font=&quot]ما مفرد (أفكار) ومضاد (المعرفة) ومعنى ( غزارة)[/font]​
    [font=&quot].................................................. .................................................. .................................................. .[/font]​
    [font=&quot]ب‌- [/font][font=&quot]بم انشغل الرافعي؟ وما نتيجة ذلك؟[/font]​
    [font=&quot].................................................. .................................................. .................................................. .[/font]​
    [font=&quot]ج- علام اعتمد الرافعي في تكوين ثقافته ؟[/font]​
    [font=&quot].................................................. .................................................. .................................................. .[/font]​
    [font=&quot]د- ما المرض الذي أصاب الرافعي في طفولته؟وما أثره عليه؟[/font]​
    [font=&quot].................................................. .................................................. .................................................. .[/font]​
    [font=&quot]ثانياًً النصوص: من نص " تواضع سيدنا عمر"[/font]
    [font=&quot]وراع صاحب كسرى أن رأى عمرا ........ بين الرعيـــــــة وهــــــــــو راعيها[/font]​
    [font=&quot]وعهـــــده بملوك الفرس أن لها ........ سوراً من الجند والأحراس يحميها[/font]​
    [font=&quot]1- أكمل: [/font]​
    [font=&quot]مرادف (راع)[/font][font=&quot]....................[/font][font=&quot] وجمع (الرعية)[/font][font=&quot].................[/font][font=&quot]مفرد الجند[/font][font=&quot]....................[/font]​
    [font=&quot]2- في البيتين مقارنة . وضحها.[/font]​
    [font=&quot].................................................. .................................................. .................................................. .[/font]​
    [font=&quot].................................................. .................................................. .................................................. .[/font]​
    [font=&quot]3- ما أثر تواضع الراعي على الرعية؟[/font]​
    [font=&quot].................................................. .................................................. .................................................. .[/font]​
    [font=&quot]5-ما الجمال في( أن لها سوراً ) ؟[/font]​
    [font=&quot].................................................. .................................................. .................................................. .[/font]​
    [font=&quot]ثالثاً القواعد النحوية : [/font]
    [font=&quot]( أقام المصريون مشروعات عديدة لخدمة الأطفال أنفسهم مثل مستشفى الأطفال الذي أقيم في وقت قليل بعد أن ظن الجميع البناء صعبا ، فمتى يخطط المصريون أمرا ينجزوه 0 ) [/font]​
    [font=&quot] أ[/font][font=&quot]-أعرب ما تحته خط[/font]​
    [font=&quot]مشروعات :[/font][font=&quot].................................................. .................................................. ..........................[/font]​
    [font=&quot]الأطفـــــال: [/font][font=&quot].................................................. .................................................. ..........................[/font]​
    [font=&quot]المصريون :[/font][font=&quot].................................................. .................................................. ..........................[/font]​
    [font=&quot] ب- استخرج : فعلا مبنيا للمجهول ([/font][font=&quot]..................... [/font][font=&quot]) [/font]​
    [font=&quot]أسلوب شرط ([/font][font=&quot].................................................. .................................................. ....... [/font][font=&quot]) فعلا متعديا لمفعولين ([/font][font=&quot]................... [/font][font=&quot]) م1 ([/font][font=&quot]................... [/font][font=&quot]) م2 ([/font][font=&quot]................... [/font][font=&quot]) [/font]​
    [font=&quot]فعلا صحيحاً ([/font][font=&quot]..................... [/font][font=&quot]) وآخر معتلاً ([/font][font=&quot]..................... [/font][font=&quot])[/font]​
    [font=&quot]توكيداً ([/font][font=&quot]..................... [/font][font=&quot]) نوعه ([/font][font=&quot]..................... [/font][font=&quot])[/font]​
    [font=&quot]ج- ( تسعى إلى الخير ـــ ترتفع درجاتك عند الله ) أربط بأداة شرط مناسبة [/font][font=&quot].................................................. .................................................. ...............[/font]​
    [font=&quot]د- تكافئ الدولة المجتهدين . ابن الفعل للمجهول [/font]​
    [font=&quot].................................................. .................................................. ..................................................[/font]​
     




    أعجب بهذه المشاركة hasanragab


  2. alostaz

    alostazalostaz عضو تم التحقق منه المشرف العام طاقم الإدارة المشرف العام



    رد: تدريب على اختبار مادة اللغة العربية للصف الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

    جزاكى الله خيرا
     






  3. tarekeid

    tarekeid Guest



    رد: تدريب على اختبار مادة اللغة العربية للصف الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

    شكرا الامتحان التعليمى
     








  4. رد: تدريب على اختبار مادة اللغة العربية للصف الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

    شكرا يا احسن موقع
     








  5. رد: تدريب على اختبار مادة اللغة العربية للصف الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

    شكرا جزيرا
     








  6. رد: تدريب على اختبار مادة اللغة العربية للصف الاول الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

    شكرا جزيرا وبالتوفيق ان شاء الله
     






مشاركة هذه الصفحة