التدريس باستخدام إستراتيجية أعواد المثلجات

سحر عبد المنعم

عضو متواصل



exam-eg.com_1440968017041.jpg


تستخدم هذه الإستراتيجية للمرحلة الابتدائىة وهي تشجع جميع الطلاب على الاستماع الفعال والمشاركة الفعالة في مناقشات الفصل.وطريقة أعواد المثلجات مناسبة بشكل خاص عندما تستخدم في الأسئلة المفتوحة،حيث يركز الطلاب انتباههم ليتشاركوا الأفكارمع زملائهم الاخرين حول الدرس.

خطوات الإستراتيجية:

1- يكتب اسم كل طالب على أعواد المثلجات(ايس كريم).
2-ضع الأعواد في علبة في مقدمة الفصل.
3- اخبرهم بالطريقة وكيف تتم؟
4- عند عقد مناقشة مع الطلاب وتوجيه سؤال لهم اسحب بشكل عشوائي وهم يشاهدوك أحد الأعواد واطلب من الطالب الذي يوجد عليه اسمه أن يجيب.
5-يعود المعلم مرة أخرى للشرح أو للدرس، بعد أن يرجع العود الى العلبة مرة اخرى،والسبب في ذلك حتى يدرك الطالب أنه من الممكن أن يوجه له السؤال مرة أخرى.

تابع الامتحان التعليمى على شبكات التواصل الاجتماعى :

فيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تطبيق الاندرويد
 



الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :