وزير التعليم : حصر مراكز الدروس الخصوصية تمهيدا لغلقها .. والضبطية القضائية لمواجهة دروس المنازل.. و

alostaz

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشرف العام



exam-eg.com_1438791712121.jpg


التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بالمكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية لمناقشة دور القيادات الطلابية فى تطبيق لائحة الانضباط المدرسى بجميع المديريات، وذلك فى ضوء وعد الوزير بعمل لقاءات دورية معهم للوقوف على المشكلات والتحديات التى تواجههم، ومناقشة اقتراحاتهم.

أكد الوزير حرصه على لقاء أعضاء المكتب التنفيذى لأهمية دورهم فى خدمة طلاب مدارس مصر بجميع المحافظات، مشيرا إلى أنه أرسل خطابا إلى رئيس هيئة قناة السويس لحضور اتحاد طلاب مصر افتتاح القناة.

وقال الرافعى إن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بالتعليم وله أولوية وهذا هو مكون الرسالة التى أراد رئيس الوزراء أن يرسلها للمواطنين.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم انعقاد لجنة وزارية من أجل تطوير القنوات التعليمية، مشيرا إلى أنه طالب من مديرى عموم تنمية المواد بأن يقوم بتقديم الدروس فى هذه القنوات أشهر المدرسين والكفء فى المواد التعليمية لتكون بديلا عن الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة فتح فصول تقوية بمراكز الشباب والمدارس، لافتا إلى أن وزارة الشباب تقوم برعاية القوافل التعليمية فى جميع المحافظات.

وأضاف الرافعى أنه سيتم الاستعانة بأشهر المعلمين فى المواد التعليمية حيث يقوم بشرح الدروس ويتم وضعها على موقع الوزارة، أو على سيديهات، مؤكدا بأنه يسعى لمحاربة الدروس الخصوصية،وأنه سيتم حصر جميع السناتر تمهيدا لإغلاقها لأنها مراكز غير شرعية .

وأشار الرافعى إلى أنه يوجد بعض المشكلات بالمدارس ونعمل على مواجهتها، مثل عدم انضباط الطلاب بالمدارس، وسيتم مواجهة هذه المشكلة من خلال لائحة الانضباط ، بالإضافة إلى وضع 10 درجات للسلوك والحضور لطلاب.

وأكد الوزير أن تغيير أسلوب الامتحانات وإدخال مهارات البحث والتفكير بنسبة 30% بها سوف يؤدى إلى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

وأشار الوزير إلى أنه تم اختيار 100 مدرسة لمرحلة التعليم الأساسى بالمناطق العشوائية لتنفيذ برامج الأنشطة بالتزامن مع برنامج القرائية، بالتنسيق مع وزارة التطوير الحضرى والعشوائيات، مشيرا إلى أنه تم رصد بعض المخالفات فى بعض المدارس ، لافتا إلى أنه تم الاجتماع بمديرى هذه المدارس لمناقشة المشكلات وحلها على أرض الواقع.

وردا على أحد الطلاب حول استخدام بعض المعلمين لمنازلهم فى الدروس الخصوصية، أشار الوزير إلى أن الوزارة فى سبيلها الحصول على حق الضبطية القضائية للأمن الإدارى للوصول إلى هؤلاء المعلمين .

وأشار الوزير إلى أنه سيتم حضور 4 طلاب من المكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب الاجتماع الذى سيتم عقده لمناقشة القضاء على الدروس الخصوصية، وتطوير القنوات التعليمية، وكذا حضور اجتماع مديرى المديريات لتفعيل دورهم حيث أن لهم دورا أساسيا فى العملية التعليمية ولابد من مشاركتهم فى جميع الاجتماعات.
 



الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz اخبار التعليم المصرى
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
the internet اخبار التعليم المصرى
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz ابناؤنا فى الخارج
alostaz اخبار التعليم المصرى
ج اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :