مصر تحصد المركز الثالث عالمياً في مسابقة ''انتل'' الدولية

alostaz

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشرف العام



حصدث ثلاث طالبات مصريات المركز الثالث عالمياً، في مسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة ISFF، المقامة بولاية كاليفورنيا الامريكية في الفترة 11 لـ16 مايو، بمشاركة يخوضها 1714 طالب من أربعة وسبعون دولة حول العالم.


وقد فازت الطالبات سارة عزت ومنى السيد معوض وهدى شومان، من مدرسة المتفوقات بالمعادي، بالمركز الثالث عن مشروع ''مبخر فراغي لتنقية المياة '' في مجال الإدارة البيئية .


exam-eg.com_140034791551.jpg


وقام الدكتور محمود أبو النصر، وزير التريبة والتعليم، بتهنئة الفريق المصري المشارك بفاعليات معرض انتل الدولي، موضحاً أن فريق الطلاب الذين شاركوا في هذا المعرض والمسابقة تم إعدادهم على مدار العام، وتم اختيار المشروعات المشاركة من خلال تصفيات محلية شارك بها 1853 طالب تأهل من ثماني مشاريع للتصفية على مستوى العالم شاركت بالمعرض الدولي بالشراكة مع شركة انتل وجمعية مصر الخير ومكتبة الاسكندرية.
وكانت المشروعات التي شاركت باسم مصر في المسابقة عن ''معرض انتل مكتبة الاسكندرية للعلوم والتكنولوجيا''، مشروع ''جي ''14 ، فئة الهندسة الكهربائية والميكانيكية، للطلاب عصام سعيد، وعبد العزيز أحمد من الإسكندرية؛ والمشروع الثانى'' مبخر فراغي لتنقية المياة''، للطالبات سارة عزت ومنى وعوض وهدى شومان، من محافظات الدقهلية والشرقية والقاهرة.
أما المشروع الثالث هو ''استخدام تكنولوجيا الكهرباء الحرارية لتجسين كفاءة لوحات الخلايا الشمسية ''، للطالب عبدالله محمد أحمد من الاسكندرية.
وكذلك شارك معرض الأقصر المحلي بمشروعين، الاول ''استخدام التتبع بالعين كوسيلة تعضيدية لذوي الإعاقة ''، للطالب عبدالله عاصم من محافظة أسيوط، ومشروع ''من اليمين''، فئة علوم الحاسب، للطالبات نورات محمد محسن، وإيناس صفوت من محافظة أسيوط .
كما شارك معرض القاهرة المحلي بثلاث مشروعات هي، ''تحلية المياة باستخدام أساليب النانو'' ، للطالبات ميار مسعد علام ، ودميانة مجلع ، ومروة عبد الرؤف، من القاهرة والجيزة، ومشروع ''هيكل ثلاثي الأبعاد لحاتمة مستضد XAGE-1b لسرطان الخصية ''، للطالب محمد طارق من محافظة القاهرة، ومشروع '' تدفئة المنازل باستخدام نظام تدفئة قائم على الاحتكاك'' ، للطالب شادي الشاذلي من القاهرة .
وأوضح بيان وزراة التربية والتعليم، اليوم السبت، أن معرض ''إنتل'' الدولي للعلوم والهندسة يهدف إلى تشجيع الشباب من الطلاب الموهوبين وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم في القيادة والابتكار والبحث العلمي لتحقيق النجاح في حياتهم المهنية ولعرض مواهبهم للعالم بأسره.
ومع ازدياد أعداد الطلاب المشاركين كل عام في المعارض المحلية لمسابقة إنتل للعلوم والهندسة، ومع التوسع في إقامة هذه المعارض في محافظات جديدة، يتأكد الشعور بالتفاؤل حول تأثير هذه المسابقات على الطلاب وعلى مستقبل مصر.

 



الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz انجليزى ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz ملفات تعليمية
alostaz الدراسات رابعة ابتدائى ترم اول
سحر عبد المنعم الدراسات رابعة ابتدائى ترم اول
سحر عبد المنعم أرشيف الصف السادس الابتدائي
رنا محمد عربى تانية اعدادى ترم اول
alostaz أرشيف الصف السادس الابتدائي
alostaz أرشيف الصف الخامس الابتدائي
alostaz عربى تانية اعدادى ترم ثانى
alostaz لغة عربية تانية ابتدائى ترم تانى
alostaz عربى تانية اعدادى ترم ثانى
alostaz عربى تانية اعدادى ترم ثانى
alostaz عربى تانية اعدادى ترم ثانى
alostaz أرشيف الصف الخامس الابتدائي
alostaz الترم الاول ثالثة اعدادى

ربما تبحث أيضا عن :