وزير التعليم : حذف 35% من مناهج الترم الثانى 2016 ومنهج شهر فبراير "للقراءة فقط"

alostaz

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشرف العام



exam-eg.com_1459427497971.jpg


أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رداً على مشكلة الـ"ميد تيرم"، أنه تم التطرق مع مستشارى المواد للجزء الذى اختبره الطلاب فى شهر فبراير، ويمثل 35% من المنهج، قائلا، "مش هنخلى الزملاء المسئولين عن وضع أسئلة الامتحانات يضعوا منه أسئلة الترم الثانى، ولكن لن يتم إلغاؤه وعلى الطالب أن يقرأوه".

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال لقائه عددا من أولياء أمور حملة "مناهجكم باطلة"، اليوم الخميس، أن هذا الكلام يخص امتحانات النقل من المرحلة الابتدائىة والاول والثانى الإعدادى، قائلا، "لا أتحدث عن شهادات عامة وهذا الكلام لا يتعلق بالشهادات العامة، ومعنديش ميد تيرم فيها ولا يعتد بها فى النتيجة".

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه هذا العام سيتم تحسين الكتاب المدرسى من حيث الطباعة، مشيراً إلى أن لجنة وطنية تدرس الفارق بين المناهج المصرية ومناهج دول أخرى، وكان الفارق فى طريقة العرض فقط، والتى تحتوى على مهارات متعددة، موضحا أنه فى العام الدراسى المقبل سيتم مراعاة إزالة الحشو والتكرار والموضوعات التى تبنى على الحفظ والتلقين، ولابد من تهدئة المناهج لتقارب مناهج الدول المتقدمة، موضحاً أنه سيتم تطبيق المناهج الجديدة فى العام الدراسى الجديد.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على تعليم الطلاب عن طريق الأنشطة، موضحاً أن المسرح سيقدم أنشطة تربى جوانب معينة فى شخصية الطفل وشرح المناهج.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه بالنسبة لتحصيل المصروفات الدراسية، سواء بالمدارس الرسمية أو الخاصة، تم إتاحة الفرصة لولى الأمر للدخول على موقع الوزارة بالرقم القومى لمعرفة المصروفات الدراسية، قائلا، "لو حد خد منك جنيه زيادة اكتب مذكرة وقدمها"، وذلك ردا على أولياء أمور حول تحصيل 4 آلاف من ولى أمر بإحدى المدارس الرسمية.

من ناحية أخرى، عنف الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إحدى أولياء الأمور بعد عرضها مشكلة فى مدرسة نجلها، وأصرت على أن الإدارة التعليمية هى سبب المشكلة، قائلا، "خلاص يا أستاذة أقوم أروح أنا أشولى شغلانه تانية.. طالما مش هعرف أحل المشكلة.. حاجة غريبة بجد".

وعرض أولياء أمور حملة مناهجكم باطلة، خلال لقائهم مع الدكتور الهلالى الشربينى، مشكلة أعمال السنة وتحكم المعلمين فيها، وأكدت إحدى أولياء الأمور أن مشكلة أبنائهم فى مدارس البحر الأحمر تتمثل فى عدم وجود كتاب ولا مدرس حاسب آلى حتى الآن، بالرغم من أن المادة يخصص لها 10 درجات.

اتبع الرابط التالى لمعرفة المحذوف فى جميع المواد ولجميع المراحل

https://forums.exam-eg.com/threads/10330/
تابع صفحتنا على فيس بوك

https://www.facebook.com/alemte7an.fans

جروبنا على فيس بوك

https://www.facebook.com/groups/alemte7an.g
 



التعديل الأخير:

الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz اخبار التعليم المصرى
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
the internet اخبار التعليم المصرى
E G Y P T اخبار التعليم المصرى
رنا محمد اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz ابناؤنا فى الخارج
alostaz اخبار التعليم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى
ج اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
alostaz اخبار التعليم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :