التدريس باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة

سحر عبد المنعم

عضو متواصل



خطوات التنفيذ :

يقسم المعلم الفصل إلى مجموعات مؤلفة من 4 أعضاء ويعطى كل عضو رقم من 1 إلى 4
يطرح المعلم السؤال على الفصل يتشارك أعضاء المجموعة في حل السؤال مع الحرص من أن كل طالب أخذ فرصته في الممارسة والحل التأكد من وصول كل عضو إلى فهم واسع للمشكلة والحل يوجه المعلم السؤال مرة أخرى ويعين رقم عشوائي فمثلا يطلب الطالب الذي يحمل الرقم 2 يطلب المعلم من الطلبة تقديم إجاباتهم وكلا ينوب عن مجموعته.

أهداف هذه الإستراتيجية:

1 - بث روح التعاون والفريق الواحد لكل مجموعة
2 - التنافس والتفوق على المستوى الجماعي
3 - دمج الطلاب الضعاف مع المتفوقين بصورة غير محرجة لهم ودفعهم للمشاركة

تابع الامتحان التعليمى على شبكات التواصل الاجتماعى :

فيس بوك - تويتر - يوتيوب - جوجل بلس - تطبيق الاندرويد
 



الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار المعلم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :