أبو النصر :نعمل علي إعداد صف ثان من القيادات التعليمية المتميزة

سحر عبد المنعم

عضو متواصل



أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إنه تم إعداد وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية بكل مؤسسة تعليمية وفقاً لتخصصها ولحاجة الكوادر للتدريب، وذلك بالتعاون مع مؤسسات وهيئات الدولة من خلال مراكزها التدريبية.

وقال الوزير أن البرامج ضمت التعاون مع قطاع التدريب بمركز الدراسات القضائية بوزارة العدل لتدريب 18 باحثًا قانونيًا من الوزارة، وتضمنت مجموعة من الموضوعات المتخصصة مثل التصرف فى التحقيق الإدارى وفحص الشكاوى والتظلمات والدعوى التأديبية وجرائم الوظائف العامة. ووافق الدكتور الوزير على استمرار الدورات فى ضوء الاحتياجات والبرامج المتاحة، على أن يتم عقد ورش عمل بالإدارة العامة للشئون القانونية لنقل الخبرة من المتدربين إلى زملائهم، مع دراسة تنفيذ تلك الدورات على مستوى المديريات التعليمية.

أوضح الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، أنه يتم الآن التفاهم حول توقيع بروتوكولات مع العديد من الجهات فى ذات الشأن، ومنها مع وزارة التعليم العالى بهدف تدريب 20 مدير مدرسة بالولايات المتحدة الأمريكية للتعرف على الجديد فى إدارة المدارس لمدة ستة أشهر، وكذلك مع معهد جوتة لتدريب معلمى اللغة الألمانية وموجهيها حول الأساليب الحديثة لتدريس اللغة الألمانية للمناهج الجديدة، وأيضاً إحدى المدارس الدولية التى قامت بتدريب عدد (100) مدير مدرسة تجريبية على مرحلتين.
أشار رئيس الإدارة المركزية للتخطيط إلى أنه يتم دراسة مقترح إحدى شركات التجهيزات والوسائل التعليمية لتقديم دورات تدريبية للمعلمين والموجهين عن كيفية استخدام بعض أساليب التعلم الحديثة من خلال بعض الأدوات من إنتاج الشركة، وكذلك دراسة عرض مقدم من إحدى الشركات لتزويد عدد(50) روضة أطفال بالوسائل التعليمية، وتدريب 1000 معلمة ومشرفة روضة أطفال على مستوى الجمهورية.
 



الطلاب شاهدو أيضا

ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz رياضيات ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz رياضيات ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz عربى تانية اعدادى ترم اول
alostaz تربية دينية تانية اعدادى ترم اول
alostaz رياضيات تانية اعدادى ترم اول
alostaz عربى اولى اعدادى ترم اول
alostaz تربية دينية تانية اعدادى ترم اول
سحر عبد المنعم الإنجليزى رابعة ابتدائى ترم اول
alostaz الإنجليزى رابعة ابتدائى ترم اول
alostaz انجليزى ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz فيزياء اولى ثانوى ترم اول
رنا محمد رياضيات تانية اعدادى ترم اول
رنا محمد انجليزى تانية اعدادى ترم اول
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى
سحر عبد المنعم اخبار التعليم المصرى

ربما تبحث أيضا عن :