مذكرة (الايمان) 2014 فى اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى الترم الثانى




ملزمة (الايمان) 2014 فى العربى لثالثة ابتدائى الفصل الدراسى الثانى شرح كامل وتدريبات متنوعة وشاملة واختبارات

كل عام وجميع أبناء مصر بخير. أدعو الله أن يحفظ مصر من كل سوء وأن يجنبها الفتن وتزول الغمة ويعود الأمن والأمان .

• يسعدنى أن أقدم للجميع أولياء أمور وأساتذتى الأفاضل يسعدنى أن أقدم لكم مذكرة (الايمان) وشرح كامل لموضوعات ودروس الصف الثالث الابتدائى طبقا للتعديلات الجديدة 2014م فى مادة اللغة العربية – الفصل الدراسى الثانى هذا بالاضافة الى تدريبات متنوعة ووافية فى نهاية كل درس وفى نهاية كل وحدة هناك نموذج اختبارى شامل وكامل .

أدعو الله أن تنال الاعجاب وأن تحقق الفائدة والمذكرة متاحة ومتوفرة لمن يريد تحميلها وطباعتها وهى منسقة وجاهزة ولكن أستحلفكم بالله أن يستفيد منها الجميع دون تغيير أو تعديل وهذا رجاء كما أطلب من الجميع أن يقول كل انسان رأيه وتعليقه وملحوظاته خاصة من يشاهدها ويحملها .

وللجميع أقول أنه عمل متواضع حاولت قدر الامكان أن يكون مفيدا لأولادنا وبناتنا من التلاميذ والتلميذات فلو كان هناك أى خطأ أو تقصير فأرجو السماح والمعذرة خاصة لو كانت هناك أخطاء مطبعية حيث أننى أقوم بكتابة المذكرة بنفسى وبالتأكيد الأخطاء واردة
أرجو كل من يشاهدها ويحملها أن يدعو دعوة صادقة لمصر الحبيبة بأن ينتهى كابوس ال*** ويعود الأمن والسكينة كما أرجوكم الدعوة الصادقة من القلب - لى بالصحة والعافية والرزق الحلال وأن يوفقنى الله فى تربية بناتى ( إيمان) و (آية ) وأن يصلح الله أحوالهم ويؤدبهم بأدب القرآن .

كما أننى فى خدمة الجميع تلاميذ وأولياء أمور والسادة المعلمين للرد على أى سؤال يتعلق بالمادة أو المذكرة وأحب أن أوجه الشكر لكل المتصلين بى سواء من داخل مصر وخاصة من الاسكندرية ومحافظات الصعيد أو من خارج مصر .

وفقنى الله واياكم لعمل الخير دائما
مع تحيات / ا
* عزازى عبده محمود العوضى
• معلم أول بمدرسة كفرشاويش الابتدائىة – فاقوس – شرقية
• العنوان / كفركشك- فاقوس – شرقية م 01114695141

1- الوحدة الاولى : مخترعات مفيدة
1- الدرس الاول : الهاتف
2- الدرس الثانى : التلفاز
3- الدرس الثالث : الحاسوب
4- الدرس الرابع : وسائل المواصلات
5- الدرس الخامس : بحر العلوم
**************************************
1- الدرس الاول : الهاتف
1- ما اسم البرنامج الذى تحرص أسرة ( أمير )على مشاهدته ؟
• برنامج مخترعات مفيدة
2- من الذى استضافته المذيعة ؟وماذا دار بينهما ؟
• استضافت المذيعة أحد الضيوف ودار بينهما حوارا عن الهاتف
3- فيم نستفيد من الهاتف ؟
• نستفيد من الهاتف فى شتى المجالات
4- من هدى الانسان الى هذه المخترعات ؟ * هدى الله الانسان الى هذه المخترعات
5- ما فوائد الهاتف ؟
• يوفر الوقت والجهد والمال ويقصر المسافات ويكسر الحواجز بين الأفراد والجماعات ويخفف من وقوع كثير من الكوارث
6- فيم ينبغى استخدام الهاتف ؟
• ينبغى أن نستخدم التليفون فيم يفيد
7- ما أمثلة الاستخدام المفيد للهاتف ؟
• من أمثلة الاستخدام الجيد نطمئن على الأقارب وننقذ المريض
8- ماذا يجب علينا عندما نستخدم الهاتف ؟ ولماذا ؟
• يجب علينا ألا نسرف فى استخدامه فقد نهانا الله – عزوجل –عن الاسراف والتبذير
9- بم شبه الله المبذرين ؟
• شبه الله المبذرين بأنهم اخوان الشياطين
10- ما الاداب التى يجب اتباعها عند استخدام الهاتف ؟
• عدم الافراط فى استخدامه وعدم الاتصال بالآخرين فى وقت متأخر من الليل الا عند الضرورة
11- ما أضرار الهاتف ؟
• من أضرارالهاتف حين نفرط فى استخدامه يضيع الوقت والجهد والمال .
************************************************** *****
تدريبات وأنشطة
1) أكمل الناقص بكلمات مناسبة :
أ‌- تجمعت أسرة أمير تشاهد برنامج ...................................
ب‌- الهاتف من المخترعات التى هدى ...................... الانسان اليها
ت‌- ينبغى أن نستخدم الهاتف فيما يفيد كأن نطمئن على .........................
ث‌- ان المبذرين كانوا اخوان ............................
2) اقرأ وأجب ( ونحن نستفيد من الهاتف فى شتى المجالات ، فهو يقصر المسافات ، ويكسر الحواجز بين الأفراد والجماعات ، ويوفر الجهد والوقت والمال )
ا) مرادف شتى ...................... الحواجز ............. المجالات ...................
* مفرد المجالات .................... المسافات ................. الحواجز ...............
* مضاد يقصر ................... نستفيد .....................
* جمع الهاتف .............. جمع الجهد ................ الوقت ............ المال ........
ب) ما أهم فوائد التليفون كما تفهم من العبارة ؟ .................................................. .................................................. ......
.................................................. .................................................. .....

ج) من هدى الانسان الى تلك المخترعات ؟ .................................................. ......
د) هات من الفقرة السابقة :-
* فعلا ................ اسما جمعا ................... حرفا ..................ضمير ...............
ه) ضع كلمة ( صواب ) أو ( خطا) :
1- تجمعت أسرة أمير تشاهد برنامج ( عالم الفضاء ) .....................
2- من استخدامات الهاتف انقاذ المريض .......................
3- أكمل خريطة المفردات :-
الهاتف ----------
1- أضراره .................................................. .
2- آدابه .................................................. .......
3- نوع الكلمة .................................... الجمع .......................................
4- هات كلمات على نفس الوزن :-
*أمير ....................... / .......................... / ..........................
* المخترعات .................. / .................... / .........................
5- حول كالمثال :
* يلعب الطفل الكرة ************** تلعب الطفلة الكرة .
* يدخل التلميذ الفصل ************** ......................................
* يسمع الولد النصيحة ************* .......................................
6- ميز الحقيقة من الخيال :
* الهاتف اختراع مفيد ........................................
* الحصان يطير .........................................
* الأزهار تتفتح فى الربيع .........................................
6- حول كالمثال :-
* أنا ولد ************* نحن أولاد
* أنا تلميذ ************ ..............................................
* أنا طبيب *********** .................................................
* أنا معلمة *********** ................................................
اقرأ وتعلم :
قال الله – تعالى - : ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )
سورة ق الاية 18
هذه الآية القرآنية من سورة ق ويبين لنا الله سبحانه وتعالى أن لكل انسان ملكان يكتبان ويحصيان بأمر الله كل ما يقوله الانسان ويفعله وهما أمينان ويجب على الانسان أن يقبل على الخير ويبتعد عن الشر فالله مراقب أعماله وأفعاله


الدرس الثانى : التلفاز
1- الام سارعت أسرة أمير ؟ ولماذا ؟
• سارعت أسرة أمير الى التلفاز للاستمتاع بمشاهدة برنامج " مخترعات مفيدة "
2- على من يؤثر التلفاز عند مشاهدته ؟
• يؤثر فى جميع المشاهدين صغارا وكبارا .
3- لماذا يعد التلفاز من الوسائل التكنولوجية المؤثرة ؟
• لآنه يجمع بين الصوت والصورة والحركة واللون .
4- ما الحاستان اللتان يسيطر عليهما التلفاز ؟
• حاسة السمع وحاسة البصر .
5- ما أهمية التلفاز فى حياة الأطفال ؟
• للتلفاز أهمية كبيرة فى حياة الأطفال فهو ينشط تفكيرهم وينمى ثرواتهم اللغوية ، ويزيد معرفتهم بالعالم من حولهم .

************************************************** ****************
المذكرة كاملة وجاهزة للطباعة داخل المرفقات بالنجاح والتوفيق ان شاء الله للجميع وحفظ الله مصر الحبيبة وحفظ جميع أبناء مصر بلا استثناء يارب
 



المرفقات

الطلاب شاهدو أيضا





alostaz

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشرف العام



رد: مذكرة (الايمان) 2014 فى اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى الترم الثانى

جزاك الله خيرا بانتظار جديدك دوما
 



ghsngroup

عضو



رد: مذكرة (الايمان) 2014 فى اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى الترم الثانى

شكرا جدا جدا على هذا المجهود الرائع
 



aliatia46

عضو



رد: مذكرة (الايمان) 2014 فى اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى الترم الثانى

الف مليون شكر على المذكرة
 






رد: مذكرة (الايمان) 2014 فى اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى الترم الثانى

مممممممشششششككككككككوووووووورررررر
 



ربما تبحث أيضا عن : المنتدى
alostaz عربى خامسة ابتدائى ترم ثانى
alostaz عربى خامسة ابتدائى ترم ثانى
alostaz عربى خامسة ابتدائى ترم ثانى
alostaz تكنولوجيا المعلومات رابعة ابتدائى ترم اول
alostaz انجليزى ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz علوم ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz رياضيات ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz رياضيات ثالثة اعدادى ترم اول
alostaz ماث Maths ثالثة ابتدائى الترم الاول
alostaz دين خامسة ابتدائى ترم اول
alostaz دين خامسة ابتدائى ترم اول
alostaz لغة عربية خامسة ابتدائى ترم اول
alostaz لغة عربية اولى ابتدائى ترم اول
عزازى عبده محمود أرشيف الصف الخامس الابتدائي
عزازى عبده محمود عربى الصف الثانى الابتدائى

ربما تبحث أيضا عن :